موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزارة الإنتاج الحربي تبحث التعاون فى إنتاج البوابات الأمنية مع شركة ألمانية

البوابات الأمنية
البوابات الأمنية

 

استقبلت وزارة الدولة للإنتاج الحربى، بيتر ريدل، رئيس مجلس إدارة شركة "Rohde & Schwarz" الألمانية ووفدًا مرافقًا، لبحث موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين.

 

بحث الجانبان، خلال اللقاء إمكانية التعاون المشترك فى إنتاج البوابات الأمنية وأجهزة الكشف على الحقائب، وتناول اللقاء ما تمتلكه شركة بنها من خطوط لإنتاج وتصنيع بعض مكونات وأجزاء الأجهزة الأمنية مثل "البوابات الأمنية الإلكترونية، أجهزة الكشف على الأمتعة، جهاز الكشف عن المعادن اليدوي، كاميرات المراقبة، وغيرها من المنتجات والأجهزة الأمنية".

 

تم التأكيد على أن وزارة الإنتاج الحربى حريصة على تطوير منتجاتها من الأجهزة الأمنية من خلال الاستفادة بخبرة الشركات العالمية الرائدة فى هذا المجال وعلى رأسها شركة "رود أند شوارتز"، بهدف تعميق التصنيع المحلى لهذه الأجهزة وسد احتياجات الدولة منها والتصدير للدول المحيطة، وذلك فى إطار تنفيذ خطة ورؤية الوزارة المتمثلة فى استغلال فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لخدمة مؤسسات الدولة والمساهمة فى مواجهة التحديات الأمنية.

 

من جانبه، أوضح بيتر ريدل، رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية أن "Rohde & Schwarz" هى شركة عالمية تعمل فى مجال إنتاج الأجهزة الأمنية ومعدات الاختبار الإلكترونية والبث والأمن السيبرانى، على أن الشركة تسعى إلى تحقيق شراكة استراتيجية وتعاون طويل المدى مع "الإنتاج الحربى" من خلال نقل التكنولوجيا وبناء القدرات وتوطين الصناعة والتدريب والاستثمار، ومن ثم التوسع نحو أسواق دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وأشاد "ريدل" بالدور البارز الذى تقوم به وزارة الإنتاج الحربى لدعم خطة الدولة المصرية فى التنمية والتطوير، مضيفًا أن ما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وفنية عالية وما تمتلكه "Rohde & Schwarz" الألمانية من خبرات تقنية عالية فى مجال تصنيع الأجهزة الأمنية يمهدان الطريق لتعاون ثنائى مثمر يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

 

وفى نهاية اللقاء تم توجيه الدعوة لقيام وفد من الشركة الألمانية بزيارة عدد من الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، وذلك للاطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتصنيعية بها على أرض الواقع، وتحديد آليات تفعيل موضوعات التعاون المقترحة بين شركات الإنتاج الحربى والشركة الألمانية.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار وزارة ألمانيا الإنتاج الحربي بوابات أمنية
tech tech tech tech
CIB
CIB