موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حجاج بيت الله يبدأون رمي الجمرات بأول أيام عيد الأضحى (صور)

الحجاج يبدأون رمي جمرة العقبة الكبرى
الحجاج يبدأون رمي جمرة العقبة الكبرى

 

في أول أيام عيد الأضحى المبارك، يتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى بعد نفرتهم من عرفات إلى مزدلفة مساء السبت.

 

أتم السبت ضيوف الرحمن أداء أهم ركن من أركان الحج، وهو الوقوف بعرفة، بعدما صعدوا إليه في الساعات الأولى من النهار، في مشهد إيماني مفعم بالخشوع والسكينة.

 

 

وسارت الأمور التنظيمية في عرفات بشكل محكم، كما أن التدابير الأمنية سارت وفق المخطط لها، حيث أدى كل الحجاج مناسكهم في ظروف ملائمة، رغم حرارة الطقس.

 

وتميزت الحركة المرورية لانتقال ضيوف الرحمن من عرفات إلى مزدلفة بالانسيابية والمرونة بفضل جهود رجال المرور وأفراد الأمن لتنظيم حركة السير.

 

يعد رمي جمرة العقبة الكبرى أمرا واجبا عند الحجاج، كما يستحب أن يحدث ما بين طلوع شمس يوم العاشر من ذي الحجة إلى زواله حسب السنة، وبعد ذلك يقوم الحجاج بذبح الأضاحي (الهدي) وحلق أو تقصير شعر رؤوسهم، قبل التحلل من الإحرام.

 

 

وتوجه عدد من الحجاج بعد أداء صلاة الصبح نحو جمرة العقبة الكبرى في منى لرمي 7 جمرات.

 

كانت هيئة الإحصاء السعودية أعلنت، أمس السبت، أن عدد الحجاج من داخل المملكة وخارجها بلغ أكثر من مليونين و480 ألف حاج، موضحة أن من بينهم نحو مليون و855 ألف حاج جاؤوا من خارج المملكة.

 

 

كما كشفت وزارة الصحة، في بيان توصل موقعنا بنسخة منه، أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة، مبرزة أنه لم تسجل "حتى الآن أي حالات وبائية أو أمراض خطيرة".

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار عالم عرب حجاج السعودية رمي الجمرات جمرة العقبة عيد الأضحى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB