موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي شركات صينية التعاون في صناعة الإلكترونيات

وزير الاتصالات خلال اللقاءات
وزير الاتصالات خلال اللقاءات

 

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددًا من اللقاءات مع مسئولي مجموعة شركات صينية تعمل في مجال الصناعات المغذية للمنتجات الإلكترونية.

 

تم خلال القاءات بحث إنشاء مجمع صناعي في مصر من خلال تحالف يضم عددًا من الشركات الصينية بهدف إقامة منظومة تصنيع متكاملة في مجال الصناعات المغذية للمنتجات الإلكترونية، ومنها شاشات التليفزيون، وهواتف المحمول، والتابلت.

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات" التي ترتكز على تصميم وتصنيع الإلكترونيات بهدف توطين هذه الصناعة، وخلق قيمة مضافة للمنتجات المُصنعة، والسعي نحو مضاعفة الصادرات المصرية من الإلكترونيات.

 

وعقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعًا مع مسئولي عدد من الشركات الصينية التي تعمل في إطار تحالف تقوده شركة  "اس او جي او" "SOGO" العاملة في مجال تصنيع السماعات والكابلات الدقيقة وكابلات الكهرباء.

 

كما اجتمع الوزير مع مجموعة شركات بقيادة شركة "DSBJ" العاملة في مجال تصنيع الإضاءة الخلفية للشاشات وأفلام الشاشات، ولقاء آخر مع المدير العام لشركة "جيلني" للالكترونيات Jaleny Electronics، يي فينغ، العاملة في مجال تصنيع اللوحات الإلكترونية، والرئيس التنفيذي لشركة "ايه دي اف" ADF Batteries، جاكي لاي، العاملة في مجال تصنيع بطاريات المحمول.

 

عقب ذلك عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعًا مع نائب رئيس شركة "واي او اف سي" YOFC، تشو ليزينج، والتي تعد من كبرى الشركات العاملة في مجال كابلات الألياف الضوئية، حيث تم خلال اللقاء بحث الخطط الاستثمارية للشركة لإقامة مصنع إنتاج لها في مصر.

 

حضر اللقاءات الدكتور حسام عثمان، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

يأتي ذلك في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت للصين على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في فعاليات منتدى الإبداع في شبكات المستقبل لدول البريكس BRICS.

 

88dbec6adddacf7c1717e83fa6e73094.jpeg
c26c6562414b63101fa6310d445a887a.jpeg
d3070307dcc494f7f4dbbce9ac9c76bf.jpeg
البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار وزير الاتصالات تكنولوجيا الصين لقاءات الصين البريكس
tech tech tech tech
CIB
CIB