موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بدء نقل الحجاج إلى عرفات من فجر الجمعة

حجاج بيت الله
حجاج بيت الله

 

أكد اللواء حسام طلعت، نائب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه بدءاً من فجر غد الجمعة، سيتم تجهيز الحافلات لنقل الحجاج إلى مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج.

 

قال اللواء حسام طلعت، في تصريحات لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة: «إنه سيتم نقل المرضى المحتجزين في المستشفيات السعودية إلى المشاعر عبر سيارات الإسعاف».

 

أضاف أنه سيتم حصر أعداد كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، في كافة الفنادق تمهيداً لنقلهم عبر حافلات مخصصة لهم، ومجهزة للصعود عليها بواسطة الكراسي المتحركة.

 

تابع نائب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج قائلا: «إنه تم التنسيق مع المستشفيات السعودية من أجل نقل الحجاج من مرضى الغسيل الكلوي والأورام بعد انتهائهم مباشرة من جلسات الغسيل الكلوي والكيماوي وتصعيدهم على عرفات».

 

أشار إلى أنه تم تكثيف المرور على الفنادق، من أجل توعية الحجاج بالإرشادات الواجب إتباعها خلال عملية التصعيد إلى عرفات، والنفرة إلى المزدلفة ثم مِنَى.

 

أوضح أنه للمرة الأولي هذا العام، تم اختيار مجموعة من المشرفين من الحجاج أنفسهم، والذين أبدوا رغبتهم في تقديم المساعدة والمشورة للحجاج.

 

نوه اللواء حسام طلعت إلى أن كافة الحافلات مجهزة بأجهزة تتبع و(gbs)، من أجل متابعة خط سير الحافلات خلال التصعيد لعرفات، والنفرة إلى المزدلفة ومِنَى، وذلك عبر غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة الداخلية.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار حجاج بعثة عرفات حج عيد الأضحى
tech tech tech tech
CIB
CIB