موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خالد عكاشة: الأمن يمنع الكثير من العمليات الإرهابية حاليا

حادث معهد الأورام
حادث معهد الأورام

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن الجماعة الإرهابية كانت ترغب في تنفيذ عمل آخر مخططا له قبل انفجار السيارة أمام معهد الأورام.

وأضاف عكاشة - في تصريحات هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" - أن البصمات المتواجدة تعود إلى الضربات الأمنية التي قامت بها وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية ضد جماعة حسم الإرهابية، خصوصا في ظل إلقاء القبض عليهم من قبل قوات الشرطة المصرية.

وأوضح أن قوات الشرطة تمكنت خلال الفترة الماضية من إلقاء القبض على بعض عناصر جماعة حسم قبل تنفيذ الهجمات الإرهابية، وأثناء استقلال أحد السيارات المحملة بالكثير من المواد المتفجرة خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الجماعات الإرهابية تستهدف توجيه بعض الضربات الإرهابية، خصوصا في محافظتي "الجيزة والقاهرة"، موضحًا أن القوة الأمنية تمنع وقوع كثير من التنفيذات خلال الفترة الحالية، خصوصا في ظل استضافة الدولة المصرية لبطولة أمم إفريقيا ورغبتهم في تنفيذ أي عمليات إرهابية بعد التنظيم الحافل الذي نال إعجاب العالم.

وتابع: "تغير مسار السائق المتسبب في حدوث انفجار معهد الأورام عقب تفاجئه بوجود قوات من الشرطة المصرية لذلك تعمد في اختيار الطريق المخالف".

البنك الأهلي
مكافحة الإرهاب الشرطة معهد الأورام انفجار أخبار مصر حوادث
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB