موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 06:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اختتام التدريب البحري المصري الأمريكي ”تحية النسر - استجابة النسر 2019”

التدريب البحري المصري الأمريكي ”تحية النسر - استجابة النسر 2019”
التدريب البحري المصري الأمريكي ”تحية النسر - استجابة النسر 2019”

 

اختتمت فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي المشترك "تحية النسر – استجابة النسر 2019"، الذى استمر عدة أيام فى نطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

 

شارك فى التدريب وحدات متنوعة من كل من البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، بالإضافة إلى القوات الخاصة البحرية من مصر وأمريكا، وعدد من الطائرات المصرية المقاتلة من طراز "F16"، بالإضافة إلى مشاركة البحرية السعودية بصفة مراقب.

 

اشتمل تدريب "استجابة النسر 2019" على العديد من الأنشطة، التى بدأت بتنظيم معرضًا للأسلحة للقوات المشتركة والمعدات الطبية لأطقم القوات الخاصة، كذلك تنفيذ بيان عملى على اقتحام السفن المشتبه بها، التى لم تمتثل للتعليمات الصادرة لها، كما تم التدريب على تبادل النداءات بين السفن، وعقد محاضرات نظرية وعملية لتوضيح دور أطقم الإسعافات الأولية والإسعافات التكتيكية القتالية أثناء العمليات.

 

كما نفذت عناصر القوات الخاصة البحرية تدريبات مشتركة، تضمنت حق الزيارة والتفتيش باستخدام الزوارق السريعة، كذلك أنسب أساليب التفتيش وأماكن التهريب على أسطح وحوائط السفن مع تبادل الخبرات فى أساليب القتال المتلاحم والدفاع عن النفس والتعامل مع الأشخاص المسلحة.

 

ونُظمت العديد من المحاضرات عن أنواع الأسلحة التى تستخدمها العناصر الإرهابية، وطرق تهريبها عبر البحر، كما نفذت أطقم الضفادع البشرية المصرية وخفر السواحل الأمريكى تدريبًا مشتركًا للغطس ومواجهة الألغام البحرية بالتعاون مع صائدة الألغام المصرية "الفاروق".

 

يأتى تدريب "تحية النسر- استجابة النسر 2019" فى إطار علاقات التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة، بما يدعم جهود الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب بالمنطقة.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار عالم تدريب عسكري بحري أمريكا
tech tech tech tech
CIB
CIB