موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 01:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مرضى الشهرة.. أحمد وزينب ومولودتهما على ”يوتيوب”

أحمد وزينب
أحمد وزينب


أثار زوجان مصريان الجدل خلال الأيام الماضية، بعد نشرهما مقاطع فيديو لولادة طفلتهما، وفيديوهات تصور أيامها الأولى في الحياة، وسط اتهامات باستغلالها من أجل التربح من ورائها وتحقيق أعلى نسبة من المشاهدات على قناتهما بموقع "يوتيوب"، في الوقت الذي وصلت تلك الفيديوهات إلى نسبة مشاهدة تخطت الملايين في أيام قليلة.

 

انتقد متابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا ما يقدمه الزوجان "أحمد حسن وزينب"، من خلال عرض حياتهما الشخصية قبل الزواج، ثم مراحل حياتهما، مرورًا بمشاركة أفراد من عائلتيهما، وكذلك ظهور مولودتهما الصغيرة وهي تبكي فور ولادتها، لتحقيق أعلى عدد من المشاهدات، وانصبت الانتقادات حول استغلال الطفلة تجاريًا.

 

صورة ذات صلة

 

دفعت حالة الغضب المجلس القومي للطفولة والأمومة إلى التقدم ببلاغ للنائب العام ضد الزوجين، يتهمهما بإساءة معاملة الطفلة وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي.

 

أوضحت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس، في بيان عبر الصفحة الرسمية "فيسبوك"، أن المجلس استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، وذلك سواء عبر الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

 

أضافت العشماوي أن الزوجين قاما باستغلال ابنتهما حديثة الولادة، حيث قاما بتصوير فيديوهات لها وهي تبكي، وفيديوهات أخرى كانا يقومان بضربها حتى تبكي، وذلك لتحقيق أعلى نسب مشاهدة، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ودفعهم للتواصل مع خط نجدة الطفل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الطفلة.

 

نتيجة بحث الصور عن أحمد حسن وزينب

 

في السياق ذاته، نوهت العشماوي، بأن المجلس قام بتحليل مضمون ومحتوى الفيديوهات، حيث وجد أنها بالفعل تتضمن إساءة للطفلة، بما يخالف المادة 96 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، وأضافت أن محتوى الفيديوهات تعارض مع المادة 291 من قانون العقوبات والتي تتضمن عقوبة الاستغلال التجاري للتربح والكسب.

 

ونالت الفيديوهات التي يقدمها "أحمد وزينب" انتقادات إعلامية، أبرزها تعليق الإعلامي عمرو أديب الذي اعتبر أن الفيديوهات تعتبر انتهاكا لبراءة الطفولة، معتبرا أن ما فعله الزوجان نوع من المتاجرة بطفلتهما، ومثمنا على التعليقات التي ترفض هذا المحتوى "الغريب".

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار لايت يتيوب فيديوهات أحمد حسن وزينب طفلة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB