موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

13 مليار جنيه قيمة الخطة الاستثمارية بالمحافظات

موقع السلطة

أمر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قطاع التفتيش والمتابعة التابع للوزارة، بمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في المحافظات، وذلك خلال زيارات القطاع المخططة والمفاجئة للوحدات المحلية على مدار العام.

 

وقال شعراوي - في بيان صحفي اليوم الإثنين - إن مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظات والتي تبلغ قيمتها 13 مليارًا و653 مليون جنيه يتم إنفاقها على 5 برامج رئيسية، هي رصف الطرق والإنارة وتحسين البيئة والأمن والإطفاء والمرور وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، مشيرا إلى أن المشروعات تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وأكد الوزير أهمية الخطة ودورها في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى رضاهم عنها، حيث تشمل أيضاً تنفيذ منظومة النظافة الجديدة ومشروعات البنية الأساسية من مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والكهرباء والخدمات العامة بالقرى الفقيرة، لترسيخ العدالة الاجتماعية وتطوير المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ورفع كفاءة البنية التحتية.

 

وأضاف أن الخطة الاستثمارية للمحافظات لهذا العام تراعي تطبيق العدالة في توزيع التمويل للمشروعات المختلفة بكافة القرى والمراكز داخل المحافظات، وتهدف إلى الوصول لمشروعات ناجحة ومؤكد فائدتها وسد العجز وتغطية الأماكن المحرومة من الخدمات وتحقيق التوازن التنموي جغرافيًا وتحسين كفاءة استخدام المال العام.

 

البنك الأهلي
الخطة الاستثمارية محمود شعراوي وزير التنمية المحلية القرى أخبار مصر محافظات السيسي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB