موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

على خطى ترامب.. بوريس جونسون يعين شقيقه وزيرا

بوريس جونسون وشقيقه وشقيقته
بوريس جونسون وشقيقه وشقيقته

لم ينتظر رئيس الوزراء البريطاني الجديد، بوريس جونسون، عدة ساعات على توليه منصبه، حتى منح شقيقه منصبًا في الحكومة البريطانية.

 

أفادت وكالة "رويترز" بأن رئيس الحكومة البريطانية عينّ شقيقه جو جونسون في منصب وزير دولة بوزارة الاقتصاد والطاقة والاستراتيجية الصناعية، وسيشغل جونسون الأخ أيضًا منصب وزير دولة للتعليم.

 

نشر الحساب الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني على موقع "تويتر" صورًا بشكل متوال لأعضاء الحكومة الجديدة، ومنهم جو جونسون، الذي بات في وسعه حضور اجتماعات مجلس الوزراء.

 

لاقى الأمر كثيرًا من الانتقادات من جانب المغردين، وقال بعضهم إن جونسون خصص وظائف الحكومة لأفراد عائلته، وكتب المغرد ديفيد ويلسون "العائلة قبل الوطن".

 

أشار آخرون إلى جونسون أن بخطوته هذه يسير على خطى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي عين ابنته وصهره في مناصب رفيعة بالبيت الأبيض.

 

تولى رئيس الوزراء البريطاني الجديد منصبه رسميًا، الأربعاء، خلفا لتيريزا ماي، بعدما نجح في انتخابات حزب المحافظين الحاكم، وجو جونسون، 47 عامًا، هو الشقيق الأصغر لرئيس الحكومة البريطانية، 55 عامًا، ولديهم أيضًا شقيق وشقيقة آخرين.

 

دخل جونسون الأخ معترك السياسة عام 2010، عندما انتخب نائبا في البرلمان البريطاني، وذكرت تقارير إعلامية قبل الإعلان الرسمي أن رئيس الحكومة سيعين شقيقه فيها وهو ما حدث.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار عالم بريطانيا رئيس الوزراء
tech tech tech tech
CIB
CIB