موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجيش الوطني الليبي يعلن تقدمه في طرابلس

الجيش الليبي
الجيش الليبي

بعد ساعات من الهدوء الحذر، الذي ساد مختلف محاور القتال في العاصمة الليبية طرابلس، استؤنفت المعارك العنيفة أمس بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، بين قوات "الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر، والقوات الموالية لحكومة "الوفاق" برئاسة فائز السراج.

وبحسب مصادر عسكرية مطلعة، فقد جرت معارك أمس بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس، بينما قالت شعبة الإعلام الحربي، التابعة لـ"الجيش الوطني"، إن "وحداته العسكرية تقدمت بخطى ثابتة في جميع محاور المدينة، وسيطرت على مواقع وتمركزات جديدة، وكبِّدت العدو خسائر كبيرة"، لافتة إلى أن "المعنويات والهمم عالية، وساعة النصر قريبة".

بدوره، أعلن المركز الإعلامي لغرفة "عمليات الكرامة" أن "مقاتلات سلاح الجو التابعة للجيش استهدفت آليات للعصابات المليشاوية بالقرب من مسجد فطرة في محور عين زارة، ودمرتها"، وسط ما وصفه ب"تقدم كبير في المحور".

وطبقا للمركز، فقد شنت قوات "الجيش الوطني" هجوما واسعا بعدة مناطق ونقاط للحشد المليشياوي، في إشارة إلى القوات الموالية لحكومة السراج، ونجحت في التقدم لنقاط جديدة كانت تمركزات للحشد المليشياوي، موضحا أن "التقدم مستمر لكل الوحدات حسب المهام، التي كلفت بها من غرفة العمليات المتقدمة، بإمرة اللواء صالح عبودة، بعد صدور التعليمات من المستوى الأعلى بذلك". كما أعلن الجيش أنه "غنم عدة آليات، بالإضافة إلى خسائر كبيرة بالأرواح في صفوف الحشد المليشياوي، وتقهقر العدو بالرجوع إلى النقاط الخلفية داخل العاصمة".

 

 

البنك الأهلي
الجيش الليبي ليبيا الوفاق

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB