موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ديمقراطية أردوغان: 46 منتحرًا بين معتقلي الانقلاب.. وتركيا تزيف الحقائق

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

 

أصدر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري فيلي آغ بابا، تقرير قال فيه إن 46 ممن اعتقلوا على خلفية محاولة الانقلاب التي وقعت في صيف عام 2016، انتحروا داخل السجون، مما يدل على سوء المعاملة التي يعانيها المعتقلون داخل سجون تركيا، لا سيما بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

 

نتيجة بحث الصور عن معتقلي الانقلاب تركيا

 

وأعد السياسي المعارض التقرير في الذكرى الثالثة للمحاولة الانقلابية، التي أعقبتها إجراءات أمنية غير مسبوقة على مستوى تركيا، وتضييق كبير على وسائل الإعلام، وانتهاكات حقوقية بالجملة.

 

نتيجة بحث الصور عن معتقلي الانقلاب تركيا

 

إلا أن إعلان سلطات السجون التركية عن "انتحار" النزلاء يثير الشكوك داخليًا وخارجيًا بشأن ظروف وملابسات وفاتهم، لا سيما وسط تقارير حقوقية تشير إلى سوء معاملة المحتجزين، بما يصل أحيانا إلى درجة التعذيب.

 

وتشير أكثر من سابقة إلى محاولة أنقرة تزييف الحقائق بشأن وفاة محتجزين جراء تعرضهم إلى انتهاكات داخل السجون، وادعاء إقدامهم على الانتحار.

 

نتيجة بحث الصور عن معتقلي الانقلاب تركيا

 

وأقرب مثال على ذلك، الفلسطيني زكي مبارك الذي جرى تعذيبه حتى الموت في سجن سيلفري بمدينة إسطنبول، وللتغطية على ذلك ادعت السلطات التركية أنها وجدته مشنوقًا بباب الحمام في زنزانته الانفرادية في 29 أبريل الماضي، بحسب عائلة الفقيد.

 

كانت تركيا أنشأت لجنة للنظر في الطعون المقدمة من معتقلي المحاولة الانقلابية عام 2017، ومع ذلك ووفقًا لتقرير نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، تم رفض 93% من الطلبات.

 

نتيجة بحث الصور عن معتقلي الانقلاب تركيا

 

قال التقرير إن الحكومة "لم تتخذ أي خطوات لحل مشاكل المعتقلين"، الذين يعانون ظروفًا صعبة خلف الأسوار، وفضلًا عن عشرات الآلاف من المعتقلين أو ممن خضعوا للتحقيقات، فإن أكثر من 140 ألف موظف مدني طردوا من وظائفهم، على خلفية علاقتهم المزعومة بجماعة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

 

نتيجة بحث الصور عن الانقلاب تركيا

 

كما شملت عقوبات أنقرة على المواطنين المنتمين إلى جماعة غولن، عدو الحكومة الأول والمتهم بتدبير المحاولة الانقلابية، إلغاء جوازات السفر والحرمان من إصدارات جوازات جديدة.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار عالم تركيا أردوغان معتقلي انقلاب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB