موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ما موقف المصريين بالخارج من منظومة التأمين الصحي الجديدة؟

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، أن الدخول في المنظومة إجباري على جميع المواطنين المقيمين داخل الجمهورية، واختياري بالنسبة للمقيمين خارج مصر، وللأجانب المقيمين داخل البلاد.

 

وقالت منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، في بيان، اليوم الأربعاء، إن القانون الجديد يهتم فقط بالخدمات الصحية التأمينية والناتجة عن إصابات العمل، ولا يطبق على خدمات الصحة العامة والخدمات الوقائية والإسعافية وتنظيم الأسرة والخدمات الصحية الخاصة بتغطية الكوارث بجميع أنواعها والأوبئة تلتزم بتقديمها الدولة مجانا.

 

وأضاف البيان: تتولى وحدات الرعاية الأولية وصحة الأسرة رعاية الأسر المقيمة في النطاق الجغرافي للوحدات وتشمل خدمات الصحة الأولية والعلاجية والتشخيصية، والإحالة للمستوى الأعلى للرعاية إلى جانب خدمات الطب الوقائي على أن تتولى الدولة تكلفة تلك الخدمات.

 

يذكر أن مميزات التأمين الصحي الشامل تتضمن حرية المؤمن عليه في اختيار مقدمي الخدمة، وتتحمل الدولة تكاليف الخدمات الوقائية وتنظيم الأسرة والطوارئ، كما تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، كما يعد نظاما تكافليا اجتماعيا بمشاركة جميع أفراد المجتمع وتتكفل الدولة بغير القادرين.

 

منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين، وتؤمن علاجك وعلاج أسرتك من عمليات ورعاية وأدوية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة مع ضمان التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين، كما تهدف إلى التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وتضمن الكفاءة والاستمرارية فى المنظومة الجديدة.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر الصحة التأمين الصحي المنظومة الجديدة المصريين بالخارج
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB