موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التنمية المحلية يوقع اتفاقية مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (صور)

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

وقعت وزارة التنمية المحلية، اليوم، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ووزارة الخارجية المصرية اتفاقية مشروع دعم التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية بصعيد مصر.

 

وقع البروتوكول اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وراندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الأنمائي في مصر، والسفيرة سهي الجندي، ممثل وزارة الخارجية، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

 

أكد اللواء محمود شعراوي أن الاتفاقية تساعد في تنمية القدرات المؤسسية لوزارة التنمية المحلية علي المستوي المركزي ومستويات الإدارة المحلية في المحافظات المستهدفة وتدعم المساهمة في تنفيذ برامج ومشروعات استراتيجية الوزارة 2030 وتطوير نظم المتابعة والتقييم والرصد للمشروعات والخدمات المحلية.

 

أوضح الوزير أن قانون المحليات الجديد والمودع حالياً بمجلس النواب يدعم اللامركزية وسيحدث نقلة نوعية في المحليات خاصة مع تدريب العنصر البشري في المحافظات علي التخطيط المحلي وتعظيم موارد المحافظات وتحديد الأولويات العاجلة للمواطنين، مشيراً إلي أهمية دمج القطاع الخاص والقطاع غير الرسمي في إدارة التنمية الشاملة بالمحافظات.

 

أضاف الوزير ان الاتفاقية ستدعم جهود الوزارة لإنشاء نظام غير مركزى للإدارة المحلية على المستويين المركزي والمحلي في عدد من المحافظات ليكون نظاماً يلتزم بالحوكمة ويركز علي دعم وتعزيز التنمية المحلية المتكاملة من خلال دعم التميز في تقديم الخدمات العامة المحلية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية ومن المتوقع أن يستمر المشروع لمدة 5 سنوات.

 

من جانبها أكدت رندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سعيد بالتعاون لمرة أخرى مع وزارة التنمية المحلية، فيأتي المشروع الجديد في الوقت المناسب وتظهر أهميته في مساهمته الضخمة في أجندة 2030 وبالتحديد أهداف التنمية المستدامة، كما سيكون له دوراً أساسيًا في تطوير أدوات مهمة للسياسات مثل الاستراتيجية الوطنية الجديدة للامركزية والاستراتيجية الوطنية للتنمية الاقتصادية المحلية والتي ستساعد جميعها في وضع هيكل اللامركزية لمصر وذلك لهدف أكبر هو تحقيق التنمية المستدامة لجميع المصريين.

 

وأشارت السفيرة سهي الجندي، ممثل وزارة الخارجية، إلي أهمية التعاون والتنسيق التام بين جميع الشركاء لدعم التنمية الشاملة في المحافظات مؤكدة أن اللامركزية هي وسيلة لإحداث طفرة تنموية في المجتمعات المحلية لتكون قادرة علي إدارة شئونها .

14369df666095daa4de6d0f5f759d07f.jpg
4fc86656e39fb80b3af84c9fd431f8b7.jpg
779948bbc1f2c0b5b52fae1ada6ff575.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة التنمية المحلية راندا أبو الحسن الأمم المتحدة محمود شعراوي وزارة الخارجية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB