موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أدندان تتعاقد مع ”بوابة مصر للعالم” لترويج المنتجات النوبية عالميا

جمعية أدندان تتعاقد مع بوابة مصر للعالم
جمعية أدندان تتعاقد مع بوابة مصر للعالم

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

 

 

قامت جمعية أدندان بتوقيع عقود تسويق مع بوابة مصر للعالم EG GATE التابعة لصندوق تحيا مصر بغرض تسويق المنتجات النوبية التي تحفظ تراث الحضارة المصرية على مر العصور بألوانها الجذابة وتصاميمها المتفردة.

 

وكان الأستاذ خالد عبد اللطيف رئيس جمعية أدندان قد استقبل مدير حسابات الموردين ببوابة مصر للعالم الأستاذ محمد يوسف الذي قام بتوقيع عقود تسويق مع عدد من أهل النوبة وأسوان من أصحاب الصناعات اليدوية الأصيلة.

 

ومن أهم الصناعات اليدوية التي تحمل التراث النوبي؛ اطباق للزينة وأدوات تقديم للمائدة، وسجاد الصلاة مصنوعة من الخوص - العقد الخرز والشنط المختلفة الألوان والاحجام ومعلقات للحائط من الخرز الملون، إلى جانب مصنوعات الخيوط القطنية مثل الطاقية النوبية والمطرزة بالسبعات والتمنيات.

 

وأوضح الدكتور عبد الله عقيد مدير منتدى شباب النوبة واسوان للتوظيف والتنمية البشرية أن الجمعية تبذل جهود حثيثة للخروج بالمنتجات اليدوية المصرية المتفردة على مستوى العالم إلى الأسواق العالمية، وأكد على سعادته بالتعاقد مع المنصة القومية EG GATE للتسويق والتجارة الالكترونية التي تهدف لتسويق المنتجات المصرية الصنع عالية الجودة إلى العالم، مشيرا إلى أنه يمكن التعاقد والتواصل مع بوابة مصر للعالم من خلال www.eggate.com

 

وقد أنشئت جمعية أدندان منذ عام 1908، والت يعني اسمها "الذهب" وفقا للغة أهل النوبة وثقافتهم، وتهدف الجمعية إلى حفظ التراث النوبي ودعم أهل النوبة واسوان. 

156005c5baf40ff51a327f1c34f2975b.jpg
799bad5a3b514f096e69bbc4a7896cd9.jpg
f3ccdd27d2000e3f9255a7e3e2c48800.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة جمعية أدندان المنتجات النوبية خالد عبد اللطيف محمد يوسف اسوان الصناعات اليدوية عبد الله عقيد التراث النوبي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB