موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ارتفاع حصيلة هجوم طالبان في أفغانستان إلى 179 مصابًا و12 قتيلًا

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

ارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري في مدينة غزنة (شرق) بأفغانستان، إلى 179 شخصًا غالبيتهم من المدنيين والأطفال و12 قتيلًا.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، وحيد الله ميار، إن 12 شخصًا قتلوا، و179 شخصًا غالبيتهم من المدنيين بينهم أطفال، أصيبوا بجروح"، وكانت حصيلة أولية تحدثت عن خمسة قتلى و70 جريحًا.

 

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان "يوناما" أن التفجير أدى إلى جرح أكثر من خمسين طفلا، وإلى سقوط 150 ضحية على الاقل بين قتيل وجريح، وعلى تويتر أعلنت البعثة أنها "تدين هجوم طالبان العشوائي".

 

يأتي التفجير بعد أيام من انفجار ضخم وقع في كابول استهدف مبنى تابعا لوزارة الدفاع وأدى إلى تضرر مدارس مجاورة وجرح نحو 50 تلميذا، وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجومين.

 

في نفس الوقت يجري متمرّدو طالبان في الدوحة محادثات مع مسؤولين أفغان، في وقت تسعى الولايات المتحدة للانسحاب من أفغانستان وإنهاء 18 عاما من الحرب، وعُلقت المحادثات بين الحركة والولايات المتحدة إفساحا في المجال أمام المؤتمر الأفغاني-الأفغاني، على أن تُستأنف الثلاثاء غداة اختتام المؤتمر الذي يستمر يومين.

 

وتهدف الجولة السابعة من المحادثات بين طالبان والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق يتيح انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، وأكد الطرفان إحراز تقدم مهم في المحادثات التي تم تعليقها يومي الأحد والإثنين بينما يجري عشرات المسؤولين السياسيين الأفغان محادثات في قطر الأحد في إطار ما سمي الحوار الداخلي الأفغاني.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة سيارة مفخخة قطر محادثات سلام وزارة الصحة هجوم لطالبان
tech tech tech tech
CIB
CIB