موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البيئة تطلق تطبيقًا إلكترونيًا لمعرفة أماكن النفايات وجمعها

د. ياسمين فؤاد، معالي وزيرة البيئة
د. ياسمين فؤاد، معالي وزيرة البيئة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

وقعت شركة "Environ Adapt" إحدى الشركات الرائدة فى مجال إدارة المخلفات الصلبة، بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة لتطبيق بروتوكولًا مع وزارة البيئة في مصر ليصبح النظام الرئيسي لمراقبة وإدارة النفايات متمثلًا في تطبيق الهواتف الذكية "DAWAR"، ضمن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وقنا وأسيوط والغربية وكفر الشيخ.

 

يهدف "DAWAR" لترقيم وتطوبر خبرة إدارة النفايات، وكذلك ربط السكان بنظام إدارة النفايات عبر تمكين مستخدمي التطبيق من إرسال صور لنفايات الشارع إلى شركات تجميع القمامة المصرح لها في كل منطقة خدمة، والاستفادة أيضًا من تكنولوجيا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مع إرفاق الموقع الجغرافي والوقت الزمني مع كل صورة الكترونيا.

 

فور إرسال المستخدم صورة النفايات، تُسحب تذكرة، وتتابعها وزارة البيئة وهيئة النظافة والتجميل، ومن ثم تديرها شركة تجميع النفايات المصرح لها ضمن المنطقة، بعد ذلك يتلقى المستخدم عبر التطبيق صورة حديثة بالمكان ذاته منظفًا. تمكن هذه الآلية من تقييمٍ فعالٍ لأداء شركات تجميع النفايات، كما تضمن مستحقاتهم المتعاقد عليها مع الجهات المعنية.

 

تأسست شركة "Environ Adapt" في 2015، وهي شركة رائدة في إدارة النفايات والتخلص منها، ومتخصصة في تطوير مشروعات القمامة لجعلها وقودًا بديلًا، كذلك تتسم الشركة بريادتها الصناعية في تطبيقات الخرائط وأنظمة المراقبة وخدمات تقييم الأداء وتطوير القدرة الصناعية.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة شركة Environ Adapt وزارة البيئة بروتوكول تعاون ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
tech tech tech tech
CIB
CIB