موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 07:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير المالية يدعو الشركات العالمية للاستفادة من فرص الاستثمار بمصر (صور)

الدكتور  محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن التجربة الاقتصادية المصرية أدهشت العالم، وحظيت بإشادة المؤسسات والخبراء الاقتصاديين الدوليين، وأن الاقتصاد المصرى يتمتع بالعديد من المقومات التي تؤهله أن يتحول لـ«قاطرة التنمية» في منطقة المتوسط، مدعومًا بسوق كبيرة، مشيرًا إلى أن رؤية مصر للتنمية واستراتيجيتها الإقليمية تنطوي على توظيف كل الأدوات من أجل الإسهام في خلق منطقة متوسطية مستقرة ومزدهرة.

 

جاء ذلك فى كلمة الوزير خلال مشاركته كضيف شرف بمنتدى الاستثمار الأورومتوسطي الذي نظمه مؤخرًا بنك انتيسا سان باولو، والاتحاد الإيطالي للتأمين والبنوك Febaf بمدينة نابولي.

 

أضاف أن الاقتصاد المصري استعاد عافيته بشكل كبير، وأصبح محل ثقة دولية كبيرة، داعيًا الشركات والمؤسسات الإيطالية والأوروبية إلى تعزيز استثماراتها والاستفادة من الفرص الفريدة التي تتيحها المشروعات المصرية العملاقة في مختلف المجالات.

 

وشدد الوزير على أن النجاحات الاقتصادية التي حققتها مصر في الفترة الوجيزة الماضية، كانت نتاجًا لبرنامج إصلاح اقتصادي شامل وسياسات حازمة، تجاوب معها وتحملها المواطن المصري انطلاقًا من إدراكه لحجم المسئولية وأهميتها، موضحًا أن مصر بداءت تجني ثمار الجهود الحثيثة التي بذلتها، وهو ما تعكسه كل مؤشرات الاقتصاد المصري، وما وصلت إليه من مستويات قياسية غير مسبوقة.

 

أوضح الوزير أن مؤشرات الاقتصاد المصري تنم عن إنجازات حقيقية وملموسة، مستشهدًا بأن مصر نجحت فى تحفيز معدلات النمو الاقتصادي بشكل مستدام ليتخطى 5.6% العام المنصرم مع استهداف دفع معدلات النمو لمستويات قياسية تتجاوز 6%، مضيفًا أن مصر نجحت في خفض معدلات العجز بالموازنة بشكل متواصل ، مع استمرار الاتجاه التنازلي للدين العام ليصل إلى 90% من الناتج المحلي، فضلاً على تحقيق المستهدف من الفائض الأول.

 

اختتم الوزير كلمته بالإعراب عن تقديره البالغ لإيطاليا ودورها كشريك اقتصادي لمصر، وحرص شركاتها على مواصلة أعمالها بالشراكة مع الحكومة المصرية لاسيما خلال الفترة العصيبة التي كانت تمر بها، مستشهدًا بالشراكة المصرية مع شركة إيني الإيطالي في حقل ظهر المصري الذي يلعب دورًا محوريًا في تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة.

5d915e2fdee21889e50063525417eb25.jpg
9db5052b0ed67a38a4960074e2f79f58.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة محمد معيط وزير المالية التجربة الاقتصادية المصرية الخبراء الاقتصاديين القطاعات الاقتصادية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB