موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزيرة البيئة الألمانية تدعو إلى تسعير الانبعاثات الكربونية في النقل

وزيرة البيئة الألمانية
وزيرة البيئة الألمانية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

دعت وزيرة البيئة الألمانية سفنيا شولتسه إلى تسعير انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في النقل والتدفئة وربطها بـ"حوافز مناخ" للمواطنين.

وقالت شولتسه اليوم الجمعة خلال عرض ثلاثة تقارير عن أسعار ثاني أكسيد الكربون في النقل وقطاع التدفئة إنه يتعين مكافئة السلوك الصديق للبيئة خلال قيادة السيارات والتدفئة، مضيفة أن تسعير الانبعاثات الكربونية لا ينبغي أن يؤدي إلى زيادة إيرادات الدولة، بل يتعين إنفاق هذه إيرادات الكربون على "حوافز بيئية" للمواطنين.

وذكرت شولتسه أن الجهود الحكومية لحماية المناخ لا ينبغي أن تكبد محدودي الدخل أو أصحاب الدخل المتوسط أو الركاب أو المستأجرين المزيد من الأعباء.

ودعت شولتس، المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، إلى حدوث تحول كبير في الانبعاثات، معربة عن ثقتها في أن التسعير سيساعد على تغيير السلوك تجاه البيئة، على الرغم من أنه لم يتم بعد تحديد نموذج للتسعير، مطالبة بتسعير الكربون على نحو سريع وفعال.

وتجدر الإشارة إلى أن تسعير الانبعاثات الكربونية مثار جدل داخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا، حيث يلقى معارضة كبيرة داخل الحزب المسيحي الديمقراطي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم وزيرة البيئة الألمانية سفنيا شولتسه غاز ثاني أكسيد الكربون حوافز مناخ مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB