موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التنمية المحلية يلتقي نائبة رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

في إطار زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن التقي اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، نائبة رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، السيدة نانديتا بارشاد، وعدد من مسئولي البنك والمسؤول عن مبادرة المدن الخضراء، حضر اللقاء السفير طارق عادل سفير مصر لدي لندن وعدد من قيادات الوزارة.

 

تم خلال اللقاء عرض تفاصيل مبادرة المدن الخضراء التي يشارك الوزير شعراوي في مؤتمرها الذي ينظمه البنك الأوروبى، والذي يهدف إلي طرح المزيد من التجارب التي مولها البنك في إطار مبادرة المدن الخضراء بالعديد من عواصم العالم خاصة الدول الأوروبية، والمقترحات المطروحة للبحث في إطار هذه المبادرة لتحقيق الاستفادة للمدن المصرية المختلفة.

 

أشار مسئولي البنك الأوروبي إلى أهمية مشروعات البنية التحتية في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدين قدرتهم علي دعم مصر والتعاون معها في إنشاء المناطق الصناعية وإدارتها، وعملية بناء القدرات وتمويل مشروعات مرتبطة بمنظومة المخلفات الصلبة، كما أشاروا إلي ما يمكن أن تقدمه مبادرة المدن الخضراء من خلال تحويل منظومة النقل إلى العمل بالكهرباء والغاز الطبيعي وهو ما يتفق مع الاطروحات التي قدمها البنك لعدد من المحافظات المصرية وعلي رأسها القاهرة والإسكندرية في مجال الاتوبيسات التي تعمل بالكهرباء.

 

عرض اللواء محمود شعراوي استراتيجية مصر لتحقيق أهداف القيادة السياسية في تنمية المدن علي أسس تراعي الاشتراطات البيئية، ورحب الوزير بالأفكار التي طرحها البنك خاصة ما يخص دعم منظومة المخلفات الصلبة في مصر وخاصة ما يتعلق بالتعاون الفني في اعداد العقود بالاضافة الي توفير البرامج التدريبية للكوادر المحلية العاملة في ادارة المنظومة وتحقيق التعاون الفعال بين القطاع الخاص والقطاع غير الرسمي والمحافظات.

 

وأكد الوزير أهمية استغلال هذه المنظومة لخلق فرص عمل والحفاظ علي البيئة والبعد الاجتماعي للعاملين في المنظومة، مؤكدًا تطلع مصر لتعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك خلال الفترة المقبلة لتمتد إلى مجالات جديدة خاصة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

تم خلال اللقاء أيضاً بحث مشروع مصرف كيتشنر والذي يعد أحد المشروعات المهمة للبنك في مصر وكذا إجراءات تنفيذ الاتفاقية التى تم توقيعها مع البنك فيما يخص التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ضمن مشروع تنقية المياه المصرف و ذلك بقيمة 79 مليون يورو.

 

وأكد اللواء محمود شعراوى، أهمية هذا المشروع والذي سيكون له فوائد بيئية واقتصادية وصحية عديدة على 180 قرية فى المحافظات الثلاثة التى يمر بها.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة محمود شعراوي وزير التنمية المحلية نانديتا بارشاد البنك الأوروبي مبادرة المدن الخضراء الدول الأوروبية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB