موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية يتوجه إلى النيجر لرئاسة قمة أفريقية

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية... وإليكم التفاصيل

 

غادر مطار القاهرة الدولي، الأربعاء، وفد من وزارة الخارجية برئاسة السفير سامح شكري، متوجهًا إلى العاصمة النيجرية نيامي، لرئاسة الاجتماعات التمهيدية للدورة الاستثنائية الـ12 لقمة الاتحاد الأفريقي، وذلك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي للعام الجارى 2019.

 

قالت مصادر مطلعة، إن وفد الخارجية المكون من 3 أشخاص بالإضافة إلى وزير الخارجية سامح شكري، تم إنهاء إجراءات سفرهم من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار.

 

يترأس سامح شكرى وزير الخارجية، اجتماعات الدورة العادية الـ35 للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية يومي الخميس والجمعة الموافقين 4 و5 يوليو الجاري، على أن يليها الدورة الاستثنائية الـ12 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي المُخصصة لاتفاقية التجارة الحرة القارية يوم 7 يوليو 2019.

 

ومن المنتظر أيضا، أن يترأس "شكري"، جلسات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي وذلك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019، والتي من المقرر أن تناقش عدة تقارير أبرزها تقرير اللجنة الوزارية للترشيحات الأفريقية في المنظومة الدولية، وانتخابات أعضاء المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد، وتقرير ممثل الاتحاد الأفريقي رفيع المستوى المعني بتمويل الاتحاد الأفريقي وصندوق السلام حول نتائج المشاورات الإقليمية بشأن تقييم صندوق السلام.

 

ويجري شكري مباحثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماعات، وذلك لبحث التعاون الثنائي والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك، حسبما صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة سامح شكري الاتحاد الافريقي مطار القاهرة الدولي وزارة الخارجية نيجريا
tech tech tech tech
CIB
CIB