موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 12:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يهدد بفرض جمارك على 89 منتجًا أوروبيًا جديدًا

 الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بفرض تعريفات جمركية جديدة تقدر بنحو 4 مليارات دولار على بعض المنتجات الأوروبية، بما في ذلك الجين وويسكي سكوتش والزيتون، مما زاد الضغط على الاتحاد الأوروبي في خلاف طويل الأمد، بشأن دعم الطائرات المقدم إلى شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج ومنافستها الأوروبية "إيرباص".

 

أصدر مكتب الممثل التجاري الأمريكي، قائمة تضم 89 نوعًا إضافيًا، بما في ذلك الزيتون والجبن الإيطالي والهولندي، وويسكي سكوتش، وويسكي أيرلندي، ومكرونة، وقهوة ولحم خنزير، هذه المنتجات التي تبلغ قيمتها 21 مليار دولار والتي تم الإعلان عنها كأهداف محتملة للزيادة الجمركية في شهر أبريل، والتي شملت جبن الروكفورت والنبيذ والشمبانيا وزيت الزيتون والمأكولات البحرية مثل المحار، كما تتضمنت القائمة الأخيرة أيضًا عددًا من منتجات النحاس والمعادن الأخرى، وفقا لصحيفة "جارديان".

 

كان ترامب فرض زيادة بنسبة 25% على الصلب الأوروبي و10% على واردات الألومنيوم التي دخلت حيز التنفيذ في مايو 2018، حيث يرى الرئيس الأمريكي أن "الحروب التجارية جيدة"، واستجاب حينها الاتحاد الأوروبي في فبراير بفرض قيود على واردات الصلب.

 

رغم ذلك، وخلال معرض باريس الجوي في منتصف يونيو، ذكرت "رويترز" أن الولايات المتحدة قد تكون منفتحة على إجراء مفاوضات حول "آلية قابلة للتنفيذ" من شأنها أن تسمح لشركة إيرباص لتلقي تمويل حكومي بشروط تجارية. وكجزء من الصفقة، ستقدم الولايات المتحدة حوافز ضريبية لشركة بوينج متوافقة مع الأحكام التجارية.

 

جاءت هذه الخطوة بعد أيام من التوصل إلى هدنة في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهددت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية على الطائرات والجرارات والمواد الغذائية في خلاف تجاري متبادل أثاره دعم الطائرات المقدم إلى شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج ومنافستها الأوروبية إيرباص.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم امريكا دونالد ترامب دولار المنتجات الأوروبية الاتحاد الأوروبي باريس
tech tech tech tech
CIB
CIB