موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 03:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الإمارات عن هجوم مطار أبها: أي خطر يواجه السعودية هو تهديد لنا

مطار أبها
مطار أبها

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بيانًا أدانت فيه الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي، صباح الثلاثاء، واستهدف مطار أبها الدولي جنوب السعودية، مما أسفر عن إصابة 9 مدنيين.

 

واستنكرت وزارة الخارجية في بيانها، هذا العمل الإرهابي الذي يخالف القوانين والأعراف الدولية كافة، واعتبرته دليلًا جديدًا على الممارسات اللاأخلاقية والتوجهات العدائية والإرهابية لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وسعيها إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وتابع بيان الخارجي منددًا بهذا الاعتداء "الآثم الذي يستهدف أمن المملكة العربية السعودية وأمان شعبها الشقيق، ويمثل تصعيدًا خطيرًا وتقويضًا للجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي"، كما جدد تضامن الإمارات: "الكامل مع السعودية، ووقوفها التام إلى جانب الأشقاء في المملكة، وتأييدها ومساندتها لها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، ودعمها الإجراءات كافة التي تتخذها في مواجهة التطرف والإرهاب الحوثي".

 

وأكد البيان أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

 

كان وقع هجومًا جديدًا بطائرة مسيرة تتبع الحوثيين على مطار أبها في السعودية في وقت مبكر، الثلاثاء، تسبب في إصابة 9 أشخاص،  وتعرض مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية، إلى هجمات عدة خلال الأسابيع الماضية من قبل قوات الحوثيين باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم مطار أبها الإمارات ميليشيا السعودية ارهاب وزارة الخارجية ايران

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB