موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأزهر يدين بشدة افتتاح نفق إسرائيلي باتجاه المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

أدان الأزهر الشريف، أكبر مؤسسة إسلامية في العالم، اليوم (الإثنين)، بأشد العبارات قيام إسرائيل بافتتاح نفق "طريق الحجاج" باتجاه المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

وافتتحت إسرائيل مساء أمس النفق أسفل بلدة سلوان باتجاه المسجد الأقصى، بمشاركة السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان والموفد الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات.

وأكد الأزهر، في بيان، أنه "يرفض هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي ومبادئ الأديان، وما توافقت عليه الأمم والمواثيق الدولية".

وناشد كافة الدول بأن "تتحمل مسئولياتها تجاه حقوق مسلمي ومسيحيي العالم وتجاه القضية الفلسطينية، وأن تتصدى بقرارات حاسمة توقف عبث إسرائيل واستخفافها المتكرر بحقوق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وجدد الأزهر تأكيده على موقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ورفضه القاطع أية إجراءات من شأنها التعدي بأي شكل من الأشكال على حقوق هذا الشعب المظلوم في استعادة أرضه، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المسلمين والمسيحيين وعقلاء العالم إلى التعامل مع القضية الفلسطينية باعتبارها مفتاح السلام في الشرق الأوسط، وحذر من أن استمرار انتهاكات إسرائيل لن تزيد الموقف في المنطقة والعالم إلا اشتعالا.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة المسجد الأقصى القدس إسرائيل الأزهر الشريف ديفيد فريدمان فلسطين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB