موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خبير أمني يمني يكشف لـ«السُلطة» خسائر مليشيات الحوثي في حرب اليوم

الخبير الأمنى اليمنى
الخبير الأمنى اليمنى

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية...وإليكم التفاصيل. 

 

قال عاصم الميسري المحلل السياسي والخبير الأمنى بدولة اليمن، إنه تم اليوم تدمير عدد من الآليات التى كانت ضمن التعزيزات لمليشيات الحوثي فى الساحل الغربى لمدينة الحديدة.

وأوضح المحلل السياسى اليمنى، فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن المعركة احتدمت منذ يومان، فى محاولة للحوثيين التقدم باتجاه مواقع يسيطر عليها الجيش الوطنى.

وأكد الميسرى، أنه تم كسر الهجوم وتكبيد ميليشيات الحوثيين عدد من القتلى والجرحى، مما فى الأمر غرابة أنه حينما يتقدم الحوثى يخترق أمر الهدنه الذى تم الإعلان عنها فى اتفاق استوكهولم بالسويد.

وأعرب الخبير الأمنى اليمنى، عن استياءه من استنكار الأمم المتحدة لرد الجيش اليمنى على هجمات الحوثيين وادانتها له، فلم ترفض الاعتداءات وخرق الهدنه التى انعقدت بالسويد.

وأضاف الميسرى، أن الولايات المتحدة لا تريد انهاء الحوثيين وميليشياتهم الهجوم بل تمدهم بالسلاح والذخائر والصواريخ والطائرات المسيرة، وذلك عبر ميناء الحديدة الذى منعت قوات هادى من السيطره عليه وأوقفت الهجوم بحجة المجاعة، فهى أكبر مدينة يفتك بها الجوع على مدى الأعوام، منذ سيطر عليها الحوثيين، وأصبح الناس تأكل النباتات من الجوع.

وتابع الخبير الأمنى اليمنى، «أن اليمن عليها صراع دولى بحت، حول منافذ وحقول النفط على أشلاء أبناءه ليس فقط من الحوثيين ولكن من دول الخليج العربي».

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة اليمن الحوثيين عاصم الميسري الولايات المتحدة الامريكية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB