موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نائب رئيس الحركة الوطنية يطالب بتسوية متأخرات الشركات القديمة

موقع السلطة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل. 

 

أكد أسامة الشاهد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية وعضو غرفة التجارة الألمانية، أن تسوية الديون بين مستحقات شركتين لدى صندوق دعم الصادرات مقابل متأخرات قيمتها 150 مليون جنيها لدى الضرائب، هى خطوة جيدة يجب تطبيقها على أنواع الضرائب المختلفة من قيمة مضافة ودمغة وضرائب عقارية.

وأوضح عضو الغرفة التجارة الألمانية، فى تصريحاته لـ«السُلطة»، أن بدء تسوية مستحقات الشركات المصدرة من التزاماتها لدى وزارة المالية، هى أولى الخطوات نحو حل متأخرات دعم الصادرات، وهو أحد أهم مطالب الدراسة الصادرة عن مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالحزب لإعادة هيكلة دعم الصادرات فى مصر.

وأضاف «الشاهد»، أنه طبقا للدراسة المتكاملة التى أصدرها مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية و قدمها إلى الحكومة ومجلس النواب، دعا خلالها بتبنى نظام جديد للدعم العينى للصادرات المصرية.

وطالب نائب رئيس الحركة الوطنية، بتسوية متأخرات الشركات القديمة والتى تتخطى 10 مليار جنيه من خلال تسوية هذه المتاخرات مع مستحقات الجهات الحكومية من ضرائب بأنواعها وتأمينات وغيرها من الجهات الحكومية.

وقال الشاهد إن المقاصة تسهم فى توفير السيولة لدى الشركات، وهو ما يعنى زيادة قدرتها على توفير مدخلات الإنتاج وزيادة معدلات التصدير، بما يعود بأكبر فائدة على الاقتصاد المصرى بزيادة تدفقات العملة الصعبة من القطاع التصديرى.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة أسامة الشاهد تسوية متأخرات الشركات المصدرة وزارة المالية هيكلة الدعم
tech tech tech tech
CIB
CIB