موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 10:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

طالبان تقتل 25 عنصرًا من ميلشيا موالية لحكومة أفغانستان

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

قتل 25 عنصرًا على الأقل من ميلشيا موالية للحكومة في هجوم لطالبان في شمال أفغانستان، السبت، على ما قال مسؤولون، قبل ساعات من بدء جولة مباحثات جديدة بين الولايات المتحدة والحركة الجهادية في قطر.

 

حصل الاعتداء في منطقة نهرين في ولاية بغلان، قبل فجر السبت، حين تدخل عناصر الميلشيا لإنقاذ مجموعة من الجنود المحاصرين من قبل مسلحي طالبان، على ما افاد المتحدث باسم وزارة الدفاع فواز امان، وتابع "فيما كانوا في طريقهم لمساعدة الجنود، تعرضوا لكمين. للأسف قتل 25 عنصرا في الهجوم".

 

أكّد حاكم المنطقة فضل الدين مرادي حصيلة الهجوم، مشيرا إلى أن الهجوم استمر حوالي ست ساعات، وتبنت حركة طالبان الهجوم في بيان، وياتي الهجوم في بغلان فيما كانت الولايات المتحدة بصدد بدء جولة جديدة من المباحثات مع طالبان لإنهاء التواجد الأميركي في أفغانستان المستمر منذ 18 عاما.

 

من المقرر إجراء جولة محادثات سابعة بين طالبان وواشنطن في 29 يونيو في الدوحة، وتركزت المحادثات في جولاتها السابقة على أربعة محاور هي: مكافحة الارهاب، ووجود القوات الأجنبية، والحوار بين الأفغان والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. وتصر طالبان على مغادرة القوات الأجنبية ورفضت التحدث مع الحكومة الأفغانية في كابول.

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم طالبان ميلشيا موالية للحكومة أفغانستان الولايات المتحدة قطر مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB