موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 04:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قائد الدفاع الجوي يؤكد الحرص على تنويع مصادر السلاح

الفريق على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى
الفريق على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل.
 

أكد الفريق على فهمى، قائد قوات الدفاع الجوى، أن قوات الدفاع الجوى تحرص على امتلاك القدرات والإمكانيات القتالية التي تمكنها من أداء مهامها بكفاءة عالية من خلال تطوير وتحديث أنظمة الدفاع الجوى مع مراعاة تنوع مصادر السلاح طبقًا لأسس علمية يتم اتباعها في القوات المسلحة بالاستفادة من التعاون العسكري مع الدول الشقيقة الصديقة بمجالاته المختلفة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقيادة قوات الدفاع الجوى احتفالًا بمرور 49 عامًا على بناء حائط الصواريخ عام 1970م والذي اتخذ عيدًا لقوات الدفاع الجوى.

 

وأضاف قائد الدفاع الجوى أن التعاون العسكري يتم من خلال ثلاث مسارات هامة وهى التعاون في تنفيذ التدريبات المشتركة مثل "التدريب المصرى الأمريكى المشترك، النجم الساطع، التدريب اليونانى المشترك ( ميدوزا - 8 ) اليونان، التدريب البحرى المصرى الفرنسى المشترك ( كليوباترا -2019)، التدريب المصرى الأردنى المشترك (العقبة -5) ( الأردن ) ] لاكتساب الخبرات والتعرف على أحدث أساليب التخطيط وإدارة العمليات في هذه الدول.

 

وأشار قائد قوات الدفاع الجوى إلى أنه نظرا للدور الرائد لقوات الدفاع الجوى المصرى على المستوى الإقليمى والعالمى تسعى عدد من الدول لزيادة محاور التعاون في كافة المجالات (التدريب، التطوير، التحديث" معنا مثل جمهورية باكستان، مملكة البحرين ويتم التحرك في هذه المسارات.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى الدفاع الجوى القوات المسلحة التعاون العسكري التدريب البحرى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB