موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 07:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الرئيس الإنسان.. 9 مواقف للسيسي تحت شعار «الأب الروحي»

الرئيس عبد الفتاح السيسي والحاجة صيصة
الرئيس عبد الفتاح السيسي والحاجة صيصة

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على إزالة كافة العقبات أمام المواطنين وبين الحين والآخر يتواصل معهم بشكل مباشر دون حاجز، مواقف عديدة إنسانية للرئيس تحت شعار «الأب الروحي»، حيث أكد مبدأ المواطنة والحرص على تحقيق حياة اجتماعية أفضل، وخلال السطور التالية نرصد أبرز المواقف الإنسانية للرئيس السيسي. 

 

مقابلة أكبر معمرة في مصر
نفسي أقابل السيسي.. أمنية شغلت بال السيدة فهيمة، أكبر معمرة في الشرقية، والبالغة من العمر 103 أعوام، عاصرت أحفاد أحفادها ولديها أكثر من 50 حفيدا، ولكن كل ما تتمناه من الدنيا هو مقابلة الرئيس، وفي غمضة عين، حقق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمنية ، بل وكرمها في الاحتفالية التي أقامها لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، وقبّل رأسها.

 

النقيب محمد الحايس
ففي صباح أحدي الأيام، أستيقظ الشعب، على أخبار تفيد بزيارة الرئيس إلى النقيب محمد الحايس، بعد ليلة فرحة تلقوا فيها خبر تحريره من أيدي الإرهابيين بمنطقة الواحات في الصحراء الغربية، قائلًا«إحنا ما بنسيبش ولادنا».. فكانت تلك الرسالة التي أراد الرئيس إيصالها لـ«الحايس» ولكل مصري، صباح هذا اليوم، ليكمل مسيرة من مواقفه الإنسانية التي بدأت منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية.

 

الحاجة زينب
في 27 يوليو 2014، بينما كان الرئيس يقرأ صباحاً جريدة «الأخبار»، وجد تقريرًا منشورًا عن سيدة تدعى «زينب» تبرعت بقرطها «حلق الأذن» إلى صندوق «تحيا مصر»، إذ لم تجد ما تتبرع به سواه.

تلك السيدة، تبلغ من العمر التسعين عامًا، جاءت من أقصى البلاد، للتبرع، فقرر منحها "أغلى هدية" وهي إرسالها لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.

الطفل المصاب بالسرطان
بينما كان الطفل أحمد ياسر، يقبع في أحد المستشفيات للعلاج من مرض سرطان الدم، في أكتوبر 2014، همس في أذن رئيس الوزراء الأسبق، إبراهيم محلب: «نفسي أقابل السيسي».

أمنية الطفل تحققت بعد فترة وجيزة، وقرر الرئيس مقابلته، واستضافته في قصر الرئاسة، وقبّل رأسه، وأهدى الطفل للسيسي مصحفًا كهدية تذكارية.

 

الحاجة صيصة
40 عاماً اختبأت في زي رجل، من أجل تربية ابنتها بعد وفاة زوجها، ما جعل الرئيس يبدي إعجابه بقصتها، وتكريمها.

في مارس 2015، استقبل السيسي الحاجة صيصة أبودوح النمر، سيدة الصعيد التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، وطلب مكتب الرئاسة من «صيصة» الحضور من الأقصر لقاء الرئيس، كي يكرّمها بمناسبة عيد الأم، فوجه التحية لها، قائلًا، «إنتي شرفتي الرجال والسيدات»، فردًا على هذة العبارة بكت تأثرًا بها.

 

سائقة الميكروباص
نحمده سعيد، سيدة مطلقة وتعول 4 أولاد، سلكت طريقا شاقا بالنسبة لأي امرأة، للتحصل على "لقمة العيش"، واختارت أن تعمل سائقة ميكروباص. وفي إحدى المرات وأثناء مرور الرئيس السيسي بالطريق المجاور للعاصمة الإدارية الجديدة، لتفقد بعض المشروعات الجديدة، لفت انتباه "السيدة نحمده" أثناء قيادتها للميكروباص، فتوجه إليها وحرص على مصافحتها.

ذوي الاحتياجات الخاصة
لبى الرئيس، دعوة ذوي الاحتياجات الخاصة، التي وجهها له اللاعب منعم سعد الدين، على الهواء، لحضور افتتاح دورة الألعاب الإقليمية الثامنة، واتصل السيسي هاتفيًا بفضائية "القاهرة والناس"، وقال له "أهلًا بيك وأنا سعيد بوجودك فى البرنامج ويا منعم دعوتك وصلتني وكل اللي زيك في مصر في عنينا وعنين كل المصريين.. وعاوز أقولك إننا مقصرين في حقكم أوى يابني.. إحنا بنتكلم على دولة والدولة لما ترعى مواطنيها دا جزء من واجبها"، واحتضن اللاعبون في لافتة إنسانية رائعة رسمت البسمة على وجوه لاعبي ذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

 

الرئيس والسيدة الأسوانية 

 في أحدى جولات السيسي التفقدية بأسوان، بيناير الماضي، أوقفت سيدة أسوانية موكب السيسي،  لكي تبلغه شكواها، قائلة: "محدش هيجبلي حقي غيرك، وخوفوني إني أقابلك قالو هيضروبكي بالنار قلت لهم السيسي مش بيضرب شعبه بالنار، وأهو خدني في حضنه ومضربنيش بالنار"، وشكت أنها تعاني من أزمة في ذراعها ويجب أن تسافر للعلاج بالخارج قبل بتره، وسقاها الرئيس، وطمأنها السيسي واحتضنها، قائلا: لها "ماتخفيش".

فتاة العربة أجهدها العمل وأكرمها السيسي
نوفمبر 2016، انتشر صيت أحدى المواطنات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فور انتشار صورها وهي تجر "تروسيكل" مُحمل بعدد ضخم من المواد الغذائية، فحرص الرئيس على لقائها بالاتحادية ومنحها ما تريده من الحصول على شقة بالإسكندرية، كما جلست بجوار الرئيس أيضًا في جلسة الحوار الوطني للشباب.
 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحاجة صيصة سائقة الميكروباص
tech tech tech tech
CIB
CIB