موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اندلاع أزمة بسبب سفينة الإنقاذ الألمانية التي تحاول نقل مهاجرين إلى إيطاليا

 سفينة إلإنقاذ الألمانية
سفينة إلإنقاذ الألمانية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

لا تزال سفينة إلإنقاذ الألمانية، التي غيرت طريقها متجهة إلى المياه الإيطالية في محاولة لإنزال 42 مهاجرا، تنتظر في البحر حتى اليوم الخميس، حيث ترفض الحكومة الإيطالية السماح لها بإنزال المهاجرين.

 

كانت السفينة "سي-ووتش 3" ، التي تشغلها منظمة "سي-ووتش" الإغاثية، قد تحدت أمس أمرا بالابتعاد عن المياه الإيطالية، وأكدت قائدة السفينة كارولا راكيته أنه حق عليها إنسانيا إنزال المهاجرين الموجودين على متنها منذ الثاني عشر من يونيو، وقد اقتربت السفينة من جزيرة لامبيدوسا القريبة من صقلية، إلا أنها لم تدخل ميناءها.

 

وكتبت "سي-ووتش"، على موقع تويتر، :"صباح الخير للاتحاد الأوروبي. لقد اتجهنا بها إلى المياه الإقليمية لإيطاليا لوجود ضرورة لذلك. وهناك بالفعل عناصر من خفر السواحل والجمارك على متنها. انتظرنا لليلة. ولكننا لن نستطيع الانتظار ليلة أخرى. لا يصح التلاعب بمصائر الناس".

 

وتوعد وزير الداخلية اليميني ماتيو سالفيني بعدم السماح أبدا لأي شخص بالنزول من السفينة، وقال إنه يتعين نقل ركاب السفينة إلى ألمانيا وهولندا، حيث أن السفينة تحمل علمها، وبهذا تكون السفينية في طريقها لأن تصبح أول هدف لمرسوم حكومي أصدره سالفيني.

 

ويفرض المرسوم غرامات تتراوح بين عشرة آلاف و50 ألف يورو على السفن التي لا تمتثل لأوامر الابتعاد عن المياه الإيطالية، وفي تغريدة له، قال سالفيني اليوم، إنه سيكون سعيدا فقط في حالة ما إذا تمت مصادرة السفينة وإلقاء القبض على طاقمها.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم سفينة إلإنقاذ الألمانية المياه الإيطالية الحكومة الإيطالية السفينة كارولا المياه الإقليمية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB