موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وكيل الأمين العام للأمم المتحدة تحث على استمرار العمل بالاتفاق النووي الإيراني

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

حثت مسؤولة الشؤون السياسية بالأمم المتحدة، يوم الأربعاء، على ضرورة استمرار العمل بالاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، من أجل مصلحة الجميع، وذلك رغم تحركات الولايات المتحدة وإيران التي زعزعت استقرار الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشق الأنفس.

 

وقالت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة روزماري ديكارلو، إن هذا صحيح بشكل خاص في وقت تواصل فيه الدولتان حربهما الكلامية بشأن الهجمات الأخيرة التي استهدفت الممرات الحيوية لشحن النفط في الخليج العربي، واصفة الأحداث بأنها "تذكرة بأننا في منعطف حرج".

 

وضعت خطة العمل الشاملة المشتركة، التي تم التوصل إليها بين خمسة أعضاء دائمين في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ألمانيا وإيران، آليات صارمة لمراقبة حدود البرنامج النووي الإيراني، مقابل تمهيد الطريق لرفع عقوبات الأمم المتحدة ضد البلاد.

 

وفي الوقت الذي ذكرت فيه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها الأخير أن إيران تفي بالتزاماتها، قالت ديكارلو إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قلق بشأن القرار الأمريكي الذي اتُخذ في مايو، بعدم تمديد الإعفاءات التي تمكن إيران من مواصلة تداول النفط والإعفاءات الأخرى المتعلقة بالاتفاق النووي بشكل.

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم الولايات المتحدة الاتفاق النووي إيران ألمانيا الوكالة الدولية للطاقة مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB