موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 06:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الاتحاد الألماني لصناعة السيارات.. صور

الدكتور مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل..

 

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الألمانى لصناعة السيارات، برنارد ماتيس، حضر اللقاء الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور بدر عبدالعاطى، سفير مصر فى برلين، وعدد من مسئولى وزارة التجارة والصناعة.

 

استهل رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على أن إحدى أولويات الحكومة المصرية، هى توطين صناعة السيارات فى مصر، مشيراً إلى أنه كانت هناك جهود فى الأعوام الماضية لكنها لم تحقق الهدف المنشود، ومن ثم تعمل الحكومة حاليًا على صياغة برنامج واضح وفعال يتضمن حزم محفزات مختلفة، ويستفيد من تجارب الدول الأخرى، من أجل توطين صناعة السيارات فى مصر، سواء السيارات التى تعمل بالوقود التقليدي، أو السيارات الكهربائية.

 

وأكد مدبولى أن مصر لديها مقومات تنافسية جاذبة يأتي فى مقدمتها العمالة الماهرة، وهو ما يجعل من الممكن أيضاً توفير خدمات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بتكلفة تنافسية.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى الاتفاق الذى تم توقيعه مع مرسيدس، أول أمس الإثنين، والمباحثات الجارية مع شركة بى إم دبليو، بالإضافة إلى شركات عالمية أخرى من أجل التوسع فى صناعة السيارات فى مصر، لتتحول مصر فى غضون سنوات قليلة إلى مركز لتصدير السيارات للمنطقة.

 

من جانبه، أشاد المسئول الألمانى بتوجه الحكومة المصرية نحو توطين صناعة السيارات، مؤكداً أنهم فى الاتحاد الألمانى لصناعة السيارات ناقشوا ملفات التعاون مع مصر، ويعدون حالياً لإيفاد وفد من مسئولى شركات السيارات الألمانية إلى مصر، لبحث كل جوانب التعاون فى هذا المجال.

 

من جانبه، رحب رئيس الوزراء بعزم الاتحاد إيفاد وفد من الشركات الألمانية، مؤكداً استعداده للالتقاء بهم خلال زيارتهم للقاهرة، كما وجه بقيام وزارة التجارة والصناعة، وسفارة مصر فى برلين، بالتنسيق مع الجانب الألمانى لضمان ترتيب برنامج جيد للزيارة.

5e9616a4715f379d58dd089abf5a8b07.jpg
7630ed81e2bf33bf33cdf610b7791093.jpg
8c706bc6daefe9fb5fbd7645d442b3ff.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الاتحاد الألمانى لصناعة السيارات وزير الكهرباء والطاقة
tech tech tech tech
CIB
CIB