موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الآثار يتابع تحضيرات العرض المتحفي للمرحلة الثانية بالمتحف المصري الكبير.. صور

 الدكتور خالد العناني وزير الآثار
الدكتور خالد العناني وزير الآثار

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل..

 

اجتمع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح الثلاثاء، مع اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس المشرف على الشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير ومصممي العرض المتحفي للمرحلة الثانية الخاصة بالقاعات التاريخية بالمتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

 

أوضح الطيب عباس أنه خلال الاجتماع تمت مناقشة آخر مستجدات العمل الخاصة بتصميم العرض المتحفي للمرحلة الثانية، وسبل إنجاز الأعمال في أسرع وقت والالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنظيم العرض، كما تمت مناقشة تفاصيل العمل بتصميم فتارين العرض وطرق تنظيمها داخل القاعات بما يتوائم مع سيناريو العرض المتحفي.

 

الجدير بالذكر ان المتحف المصري الكبير يعد من اهم المشاريع القومية و هدية مصر للعالم. يطل المتحف علي اه أمان الجيزة و مساحته 117 فدانًا ويحتوى على أكبر مركز لترميم الآثار يضم 19 معملاً، 7 معامل متخصصة فى ترميم الآثار الثقيلة ومقسم طبقًا للمواد الأثرية.

 

كما سيعرض به ولأول مرة مجموعة مقتنيات الملك توت عنخ آمون كاملا والتى يبلغ عددها أكثر من 5 آلاف قطعة بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية الأخرى من بينها تلك القطع الموجوده بالدرج العظيم والبهو حيث يعرض الان تمثال الملك رمسيس الثاني وعامود مرنبتاح.

 

كما يتضمن المتحف أيضاً عدد 28 محلاً تجارياً بمساحات مختلفة، وحوالي 10 مطاعم منهم يطل على الأهرامات هذا بالإضافة إلى مركز المؤتمرات يضم قاعة رئيسية تسع 1000 شخص، وقاعة عرض ثلاثية الأبعاد تسع 500 شخص. فضلاً عن مبنى متعدد الأغراض.

b5462da2a9bb1c7e9a73c63f18bbbbf2.jpg
f971d058f02481c0910b91c09a117a9a.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة خالد العناني وزير الآثار الطيب عباس المشرف على الشئون الأثرية المتحف المصري الكبير ترميم الآثار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB