موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 09:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير المالية الإيطالي: واثق أن روما ستتجنب العقاب الأوروبي بسبب الديون

جيوفاني تريا
جيوفاني تريا

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

أعرب وزير المالية الإيطالي جيوفاني تريا عن ثقته في أن روما سوف تتجنب الإجراء العقابي الأوروبي على خلفية ديونها المرتفعة، موضحًا أنه يمكنها فعل ذلك من خلال خفض الإنفاق بدلًا من رفع الضرائب.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تريا القول في روما، اليوم الثلاثاء: "إيطاليا متوائمة مع القواعد النقدية الأوروبية وأنا متفائل". وأضاف "لا أرى عائقا أمام التوصل لاتفاق".

 

يشار إلى أن تريا يقود جهود حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي لكبح جماح الوعود بالإنفاق التي أطلقها شريكا الائتلاف الحاكم ونائبا رئيس الوزراء ماتيو سالفيني ولويجي دي مايو.

 

وقال تريا "بالنسبة للمستقبل فإن الفكرة تتركز على إبقاء نسبة عجز الموازنة منخفضة والاستمرار في تحقيق هدف خفض الديون ليس عبر زيادة الضرائب ولكن عبر خفض التكاليف الحالية".

 

وأضاف مسؤول أوروبي، رفض الإفصاح عن اسمه، إن الحكومة الإيطالية حصلت على تمديد لمدة أسبوع لكي تعمل على تجنب الإجراء العقابي.

 

وحذر المسؤول من أن إيطاليا لم تقدم حتى الآن ما يكفي لمنع بروكسل من اتخاذ إجراء عقابي ضد روما بسبب ارتفاع الديون، من المرجح أن يتم اتخاذه في الثاني من يوليو المقبل.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم جيوفاني تريا وزير المالية الإيطالي العقابي الأوروبي الضرائب القواعد النقدية الأوروبية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB