موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مضاعفة عقوبة التعدي على جسد فتاة من ذوي الإعاقة

النائبة هبه هجرس
النائبة هبه هجرس

ينشر موقع السُلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية.. وإليكم التفاصيل

قالت دكتورة هبه هجرس، عضو لجنة التضامن فى مجلس النواب ، وأمين عام المجلس القومى للمرأة لشئون الاعاقة، إن القانون رقم 10 لسنة 2018 الذى تقدمت به وتمت الموافقة علي وإقراره فى مجلس النواب، يضاعف العقوبة على مستغل ومرتكب جرائم فى حق الأشخاص ذوى الاعاقة ومن بينها جرائم التعدى على الشرف.

وأكدت عضو البرلمان، فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن إذا كانت العقوبة 10 سنوات فالقانون يضاعف العقوبة إلى 20 سنة لأن الجريمة تم ارتكابها بحق شخص لا يستطيع الدفاع عن نفسه والقانون يشدد العقوبة وتم تنفيذه منذ إقراره فى ديسمبر 2018.

وطالبت أمين عام المجلس القومى للمرأة لشئون الاعاقة، الإعلام بتنبيه الرأى العام بأن الاستغلال والتعدى على جسد فتاة من ذوى الإعاقه وارتكاب أى جريمة بحق هذه الفتاة يعنى أن المجرم سيتعرض لعقاب مضاعف.

وكانت قد تعرضت فتاة ذات إعاقة سمعية لواقعة اغتصاب، ولديها قصور ذهني تبلغ من العمر 16 عامًا تعاني من مشكلة ذهنية وسمعية ومن أسرة فقيرة، وقام أهل الضحية، بتحرير بلاغا يحمل رقم "12488" لسنة 2019 جنح شبرا أول، وعرض على النيابة العامة التي أمرت بأخذ عينات واستلام ملابس الضحية التي كانت ترتديها، لإثبات ما تعرضت له المجني عليها، وتم إلقاء القبض على المتهم.

وحاول أهل الجاني الضغط على أهل الضحية وابتزازهم بأموال لعقد قرآن الفتاة في النيابة.

وتواصل المجلس القومي للطفولة والأمومة مع خط نجدة الطفل ووعدوا بأنهم سيساندوا الفتاة بتوفير محامي وستتم المساندة المعنوية والنفسية، حيث أن أهل الفتاة فقراء وغير قادرين على توكيل محامي للدفاع عنها لأن المحامي طلب مبلغ كبير.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة مضاعفة عقوبة التعدى ذوى الاعاقة هبه هجرس المجلس القومى للمرأة
tech tech tech tech
CIB
CIB