موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة المحاكم.. حجز دعوى إلزام الأزهر بحظر ارتداء النقاب للحكم الأبرز

 ارتداء النقاب
ارتداء النقاب

شهدت أروقه وطرقات محاكم الجنايات اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة التى شغلت الرأى العام خلال الأيام الماضية، وفى السطور التالية ننشر أهم ما جاء. 

 

حجز دعوى إلزام الأزهر بحظر ارتداء النقاب للحكم

حجزت محكمة القضاء الإدارى، الدعوى المقامة من احد المحامىن، لإلزام الأزهر الشريف ومجلس النواب بإصدار تشريع بحظر ارتداء النقاب، للحكم بجلسة 31 يوليو المقبل.صدر تقرير المفوضين بالرأي القانونى ، بأن زى المرأة المسلمة يجب أن ينضبط وفق الشريعة الإسلامية المنصوص عليها في المادة الثانية من الدستور، وأنه لا يجوز خروج "النقاب" من أصله الإباحي إلى الحظر المطلق والمنع التام، وإن كان ستر المرأة لوجهها ليس فرضاً وفق العديد من الآراء الفقهية، فإنه ليدخل في دائرة المباحات وهو جائز.

 

 إعادة محاكمة متهمين باحداث ماسبيرو الثانيه ل3١ يوليو

قررتمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، بتأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة متهمين اثنين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث ماسبيرو الثانية" والتي وقعت أحداثها في 5 يوليو من عام 2013، لجلسة 31 يوليو المقبل لتعذر حضور المتهمين.

 

 محاكمة لاعب أسوان و43 آخرين بـ"ولاية سيناء" ل27 يوليو

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة ،  جلسة  محاكمة 44 متهمًا بينهم اللاعب حمادة السيد لاعب فريق كرة القدم بنادي أسوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية ولاية سيناء لجلسة 27 يوليو المقبل لتعذر احضار المتهمين من محبسهم .

 

محاكمة المتهمين بـ "رشوة وزارة التموين" لـ24 أغسطس

اجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة علاء الدين فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية السابق و8 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "رشوة وزارة التموين" لجلسة 24 أغسطس القادم لتعذر احضار المتهمين .

 

مد أجل الحكم على المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة لـ30 يوليو

قررت الدائرة "5"إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار ناجى شحاتة، مد أجل الحكم على  26 متهمًا بينهم 23 متهمًا محبوسًا، و3 هاربين، بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة، بشارع الهرم، لجلسة 30 يوليو، لتعذر حضور المتهمين.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبارالحوادث ارتداء النقاب احداث ماسبيرو الثانيه ولاية سيناء رشوة وزارة التموين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB