موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 01:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأردن يعلن المشاركة في مؤتمر البحرين

الأردن
الأردن

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم السبت، أنها ستشارك في ورشة العمل الاقتصاد??ة التي دعت إليها الولات المتحدة الأمريكة ومملكة البحرين في المنامة ومي 25 و 26 من الشهر الحالي على مستوى أمن عام وزارة المالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة في تصريجات صحفية إن مشاركة الأردن في هذه الورشة تأتي للاستماع لما سطرح والتعامل معه وفق مبادئه الثابتة أن القضة الفلسطنة هي القضة المركزة الأولى، وأن لا بدل لحل الدولتن الذيضمن جمع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطني الشقق.

وأضاف القضاة أن حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام  وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني/الإسرائيلي وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الشامل في المنطقة.

وأكد القضاة في تصريحاته موقف الأردن الراسخ الواضح أن لا طرح اقتصاديا يمكن أن يكون بديلا لحل سياسي ينهي الاحتلال ويلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وشدد القضاة على أن الأردن سيتعامل مع أي طرح اقتصادي أو سياسي وفق مواقفه الراسخة فيقبل ما ينسجم معها ويرفض أي طرح لا ينسجم مع ثوابته، وسيستمر في العمل والتواصل مع المجتمع الدولي وتكريس كل علاقاته وإمكاناته لحشد الدعم لمواقفه ولدعم الحق الفلسطيني.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الأردن الحكومة الأردنية العمل الاقتصاد الولات المتحدة الأمريكة مملكة البحرين مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB