موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الحوادث x أسبوع.. إعدام قاتل هتك عرض فتاة.. وسرقة فيفي عبده

فيفي عبده
فيفي عبده

نقرأ في عناوين الصحف، وعلى شاشات التلفاز، العديد من الحوادث، تتباين بين القتل وانتحال الصفة، والسرقة، وتلقي الرشاوي، وخلال السطور التالية نرصد لكم أبرز حوادث الأسبوع.

 

الجنايات تؤيد إعدام صاحب مكتب قتل فتاة بعد هتك عرضها

أيدت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية الدائرة 11، الحكم الصادر على صاحب مكتب لتنمية الموارد البشرية، بالإعدام لقيامه بقتل فتاة بعد هتك عرضها، وإلقائها في ترعة الإسماعيلية بالزاوية الحمراء، صدر الحكم برئاسة المستشار عادل مندور، وعضوية المستشارين جابر المراغي ومحمد جمال ويحيي عادل وأمانة سر أسعد النوبي ومحمد هاشم.

ترجع وقائع القضية إلى قيام "ثابت.ب.ح" 51 سنة، صاحب مكتب لتنمية الموارد البشرية، في نوفمبر 2016 بقتل المجني عليها "فاطمة.ش.م" عمدًا مع سبق الإصرار، وقام بالتوجه بالمجني عليها لمنطقة ترعة الإسماعيلية واهما إياها بالخروج معه للتنزه، ثم قام المتهم بطرحها أرضا وأطبق عليها حتى لفظت أنفاسها.

وورد بلاغ من الأهالي لمباحث الزاوية الحمراء، بالعثور على جثة فتاة لم تتجاوز الـ20 عاما، طافية أسفل كوبري أبو زعبل ملفوفة بغطاء سرير وسجادة، وترتدي ملابسها كاملة وبحوزتها صورة تحقيق شخصيتها وصورة ضوئية للمتهم وشريحة هاتف محمول، واستصدرت النيابة العامة إذن بضبط وإحضار المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه للجريمة، وأن المجني عليها كانت تعمل بمكتبه الخاص وتطورت العلاقة بينهما حتى بلغت معاشرتها جنسيا برضاها، واعدا إياها بالزواج إلا أنه أخذ يماطلها، فبدأت المجني عليها بمطاردته لتنفيذ ما وعدها به، إلى أن اختمرت في رأسه فكرة التخلص منها، وعقد عزمه على ذلك، وقام بقتلها وإلقاء جثتها في ترعة الإسماعيلية.

 

فيفي عبده تتعرض للسرقة

تجري الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير مباحث العاصمة، تحريات مكثفة لتحديد مكان وضبط خادمة فلبينية لسرقتها 5 كيلو مشغولات ذهبية من داخل شقة الفنانة فيفي عبده في مصر القديمة.

البداية عندما تلقى المقدم حسام عبد العال رئيس مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بلاغا من الفنانة فيفي عبده، تفيد قيام خادمة فلبينية تعمل لديها بسرقة 5 كيلو مشغولات ذهبية من داخل شقتها بشارع الشيشينى، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وقام فريق من النيابة العامة بالتحفظ على كاميرات المراقبة وتفريغها لتتبع خط سيرها، كما قام فريق من المباحث باستماع لشهادة شهود العيان.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

«بلوك» حبيبته وراء انتحاره.. شاب يرفع شعار «ومن الحب ما قتل»

لايتجاوز عمره الـ16 عاما، أقدم على الانتحار، بعدما اخلت به حبيبته،  وتولت الجهات الأمنية التحقيق في الوفاة  التي تطابقت روايتها مع مقربين وعائلة الفقيد.

علي القادري الذي أكد المثل الشعبي، ومن الحب ما قتل، بعد أن رفضت حبيبته إزالة البلوك الذي وضعته له على «فيس بوك»، وبعد إرساله رسائل عدة لها من أجل عودة الأمور بينهما إلى طبيعتها، ورفضها التراجع عن خطوتها، هددها بالانتحار من دون أن تبالي بكلامه، فما كان منه إلا أن شنق نفسه داخل محل الطيور الذي يعمل فيه في سعدنايل، واضعاً حداً لحياته وهو في بداية مشواره.

رفض الشاب تصرفات حبيبته، قائلاً  إنه يترك الأمر للقوى الأمنية وما سيسفر عن تحقيقها، لافتاً إلى أنه "لم يظهر على علي أي إشارات تدلّ على أنه قد يُقدم على هكذا خطوة، فقد كان شاباً هادئاً مطيعاً لوالديه.

البنك الأهلي
مصر خبار مصر السلطة فيفي عبده الجنايات التحريات جنايات شمال القاهرة هتك عرض قتل
tech tech tech tech
CIB
CIB