موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ميركل : إصلاحات منطقة اليورو لم تكتمل

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

اعترفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها لا ترى فرصا حاليا لتولي أبرز مرشحي الكتل الحزبية الثلاثة الأكبر في البرلمان الأوروبي منصب رئاسة المفوضية الأوروبية.

وقالت ميركل اليوم الجمعة عقب القمة الأوروبية في بروكسل: "اتضح لي من نتائج مشاورات (رئيس المجلس الأوروبي) دونالد توسك أنه لا يوجد أغلبية في المجلس الأوروبي لأي من هؤلاء المرشحين. ولا أرى حاليا أنه من الممكن أن يتغير شيئا في هذا الأمر الآن".

كما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ما ذكرته ميركل، حيث قال اليوم عقب انتهاء القمة إن المحادثات أظهرت أنه يتعين اقتراح أسماء جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن السياسي الألماني مانفرد فيبر، هو المرشح الأبرز لكتلة المحافظين في البرلمان الأوروبي "حزب الشعب الأوروبي" المدعوم من ميركل لتولي منصب رئيس المفوضية الأوروبية. وترشح كتلة الاشتراكيين في البرلمان الأوروبي السياسي الهولندي فرانس تيمرمانس، بينما ترشح كتلة الليبراليين السياسية الدنماركية مارجريت فيستاجر.

وكان توسك أجرى أمس الخميس خلال القمة الأوروبية محادثات مكثفة مع رؤساء دول وحكومات الاتحاد، وتوصل إلى أنه لا توجد أغلبية مؤيدة لأي من المرشحين الثلاثة.

ويحق لقادة دول الاتحاد اقتراح مرشح، إلا أن الموافقة يجب أن تأتي من البرلمان الأوروبي.

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم أنجيلا ميركل البرلمان الأوروبي القمة الأوروبية بروكسل المجلس الأوروبي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB