موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

تفاصيل طروحات شقق الإسكان 2019

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الاقتصادية... وإليكم التفاصيل
 

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح شقق وزارة الإسكان وحزمة من الوحدات السكنية المتنوعة خلال العام الجاري.

وضعت الوزارة خطة لطرح شقق وزارة الإسكان 2019، لتلبية احتياجات المواطنين بكافة شرائحهم، وتتضمن طروحات شقق وزارة الإسكان 2019 التالي:

وتجهز الوزارة لطرح مرحلة جديدة لشقق مشروع سكن مصر في عدد من المدن الجديدة، وعلى رأسها المنصورة الجديدة وأكتوبر وبدر والقاهرة الجديدة والعبور الجديدة.

وتتراوح مساحات الوحدات من 106- 118 مترا مربعا، كاملة التشطيب، وتتمثل شروط الحجز أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، وألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي، أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

كما تستعد الوزارة لطرح شقق الإسكان المتميز ضمن طروحات شقق وزارة الإسكان 2019، وتعمل على طرح مرحلة جديدة من وحدات الإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري. 

وتسعى الهيئة حاليا لحصر عدد الوحدات المقرر طرحها، وانتهاء لجان التسعير بالهيئة من تحديد أسعارها تمهيدا للطرح، وتنفذ الهيئة نحو 5 آلاف وحدة سكنية ضمن محور الإسكان المتميز بالمدينة، وسيتم الانتهاء من إنشائها خلال يونيو من العام القادم.

واقتربت الوزارة من الانتهاء من تجهيزات طرح ٥ آلاف وحدة سكنية بمشروع "JANNA" للإسكان الفاخر بعدد من المدن الجديدة.

وتضم قائمة المدن المقرر الطرح بها مدينة الشيخ زايد وأكتوبر والمنصورة الجديدة والعبور الجديدة والقاهرة الجديدة.

يذكر أن الوزارة انتهت من تجهيز قطع الأراضي المقرر طرحها خلال الشهرين المقبلين، وتشمل طرح قطع أراضي (خدمات المناطق الصناعية – خدمات عامة – إسكان اجتماعى – إسكان متميز – إسكان أكثر تميزًا – أراضٍ مميزة بمدينة الإسكندرية الجديدة – أراضٍ بنشاط عمرانى متكامل).

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة وزارة الإسكان المرافق المجتمعات العمرانية الوحدات السكنية المنصورة أكتوبر وبدر أخبار العقارات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB