موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

إسقاط إيران لطائرة أمريكية يتسبب في ارتفاع أسعار النفط

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الاقتصادية... وإليكم التفاصيل

 

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا كبيرًا، اليوم الخميس، في الأسواق العالمية بعد أن أعلنت إيران إسقاط طائرة استطلاع مسيّرة تابعة للبحرية الأميركية قرب مضيق هرمز الذي يشكل ممرًا رئيسيًا لشحنات النفط.

 

كما تعززت أسعار النفط بعد أن أشار الاحتياطي الفدرالي إلى أنه قد يخفض أسعار الفائدة قريبًا، فيما انخفض الدولار وعائدات الخزينة الأميركية.

 

قال المحلل نيل ويلسون، في موقع "ماركتس.كوم" للتعاملات: "ارتفع سعر النفط بعد تقارير عن إسقاط إيران طائرة أميركية مسيرة"، مضيفًا: "سيزيد ذلك من التوترات في المنطقة ويدعم أسعار النفط على المدى القصير".

 

وفي تعاملات الصباح المتأخرة سجل سعر برنت بحر الشمال في سوق لندن تسليم شهر أغسطس ارتفاعا بمقدار 1,49 دولار أو 2,4% ليصل إلى 63,31 دولار للبرميل، كما ارتفع نفط غرب تكساس المتوسط في سوق نيويورك تسليم يوليو بمقدار 1,49 دولار للبرميل أو مانسبته 2,8% ليصل سعر البرميل إلى 55,25 دولار.

 

كان سعر النفط سجل انخفاضًا طفيفًا، الأربعاء، رغم أن البيانات الرسمية أظهرت انخفاضًا في المخزونات الأميركية ما يشير إلى زيادة الطلب، وأنباء عن أن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وغيرها من الدول بقيادة روسيا وافقت على موعد لمناقشة اجراء مزيد من الخفض على الإنتاج.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الاقتصاد أسعار النفط الأسواق العالمية إيران البحرية الأميركية انخفض الدولار عائدات الخزينة الأميركية
tech tech tech tech
CIB
CIB