موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 01:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مدرب تونسي: مستوى أمم إفريقيا 2019 سيتحسن كثيرًا

المدرب التونسي يوسف الزواوي
المدرب التونسي يوسف الزواوي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الرياضية... وإليكم التفاصيل

 

توقع المدرب التونسي، يوسف الزواوي، المدير الفني السابق للاتحاد التونسي لكرة القدم، تحسنًا فنيًا لنهائيات أمم أفريقيا 2019 التي تفتتح، الجمعة بمصر مقارنة بالنسخ الماضية، مشيرًا إلى أن المنتخبات التي شاركت في مونديال روسيا 2018 ستكون الأقرب لنيل اللقب.

 

أرجع الزواوي التحسن الفني المتوقع لنسخة مصر إلى زيادة عدد المنتخبات المشاركة ليصبح 24 منتخبًا كما أن النهائيات ستجري بعد نهاية الدوريات الأوروبية، وبعيدا عن الجدل الذي رافق الدورات السابقة بشأن تسريح الأندية الأوروبية للاعبيها لتعزيز صفوف المنتخبات الأفريقية.

 

قال المدرب التونسي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "إن حظوظ المنتخب التونسي تبدو قوية لتصدر المجموعة الخامسة واللعب من أجل بلوغ المربع الذهبي على الأقل، مشددًا على أهمية الإعداد الذهني للاعبين بعد الدور الأول من أجل تجاوز عقدة دور الثمانية التي لاحقت تونس منذ نهائيات 2006 في مصر".

 

واعتبر الزواوي أن "جاهزية اللاعبين يوسف المساكني ووهبي الخزري وأنيس البدري ستكون أبرز أسلحة منتخب تونس في النهائيات، لكن المهمة لن تكون سهلة بعد الدور الأول لأن المستوى سيرتفع ووزن المنافس سيزداد ثقلا".

 

تلعب تونس مباريات الدور الأول ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات أنجولا ومالي وموريتانيا على استاد مدينة السويس.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة المدرب التونسي يوسف الزواوي كأس أفريقيا 2019 أمم أفريقيا 2019 الدوريات الأوروبية
tech tech tech tech
CIB
CIB