موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة البيئة تفتتح ورشة عمل لدمج التنوع البيولوجي في السياحة

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الاخبار المحلية... واليكم التفاصيل
 

 

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ورشة العمل التحضيرية لمشروع دمج التنوع البيولوجي في قطاع السياحة بمصر والممول من مرفق البيئة العالمي وينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بمشاركة ممثلي وزارات السياحة والتخطيط والجهات المعنية، بهدف وضع صورة واضحة عن تأثير السياحة على التنوع البيولوجي وتحديد الأدوار وآليات التنسيق المشترك.

 

أكدت وزيرة البيئة خلال كلمتها أهمية هذا المشروع لإحداث نقلة في مجالي السياحة والبيئة، واستعرضت نظرة عامة حول المشروع في إطار خطة عمل الحكومة المصرية ورفع الطموح من دمج التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية إلى صون الموارد الطبيعية، وذلك في إطار عمل الحكومة خلال الفترة الماضية على إعداد وتحديث استراتيجية التنمية المستدامة ومن أهدافها الحفاظ على الموارد الطبيعية، حيث تم وضع أهداف استراتيجية للتنمية المستدامة لكل قطاع في الدولة تم ترجمتها في برنامج الحكومة والخطة الاستثمارية للدولة.

 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن المشروع يعد نموذجًا حقيقيًا للتعاون بين وزارتي البيئة والسياحة لصون الموارد الطبيعية من أجل صالح الدولة المصرية والأجيال القادمة، حيث لم يعد مراعاة البعد البيئي عائقا للسياحة، فأصبحا وجهان لعملة واحدة.

 

من جانبه، أشاد المهندس عماد حسن، مستشار وزيرة السياحة لشئون الطاقة، برفع درجة التعاون بين وزارتي البيئة والسياحة لصون الموارد الطبيعية، والجهود المبذولة من وزارة البيئة لرفع الوعي لدي العاملين بقطاع السياحة بمفهوم التنوع البيولوجي وأهميته.

 

كما أشار نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في مصر، سيلفان ميرلين، إلى أن مصر لديها فرصة عظيمة لتتحول للسياحة المستدامة وأنها من الدول التي بدأت مبكرًا في العمل بتوصيات مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي الرابع عشر ومنها دمج التنوع البيولوجي في قطاع السياحة.

674e2c7f560981537625dcf811bbb62d.jpg
dca5e7a640ea448566df93eee8e59a80.jpg
ff975c5ba08ef0e3f8b2297a7b007ff7.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة ياسمين فؤاد الأمم المتحدة وزارة البيئة سياحة
tech tech tech tech
CIB
CIB