موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 11:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس المجلس العسكري السوداني: بعيدون عن السياسة ومهمتنا الانتخابات

الفريق أول محمد حمدان دقلو
الفريق أول محمد حمدان دقلو

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير باسم "حميدتي"، اليوم الثلاثاء: "إن السودان لا يتحمل تأخيرًا لحل الأزمة التي يمر بها"، مشددًا على دور سلطات الإدارات الأهلية في كل ولاية في حل الأزمة التي تمر بها الدولة.

 

وأوضح حميدتي، أن الجيش قابل ممثلين "عن كل ألوان الطيف الشعب السوداني"، ويقبل بتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة لإدارة شئون البلاد.

 

ودعا نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان ما وصفها بـ"الأحزاب العريقة" إلى تحمل المسئولية وتبدية مصلحة الوطن على المصالح الضيقة، قائلا: "نريد حكومة سريعة، ونريد حلًا سودانيًا – سودانيًا، والبلاد لا تتحمل تأخيرًا للحل بعد الآن".

 

وخلال كلمته، ركز دقلو على الإدارة الأهلية، قائلا إنه يجب إعادة السلطة إليها، لكن "بعد تنظيمها"، متعهدًا بالتحاور مع الإدارات الأهلية في كل ولاية لبحث رؤيتها لحل الأزمة في السودان.

 

وأضاف: "نريد محاربة الفتنة والشائعات التي تحاول منع السودان من الوصول إلى بر الأمان"، مشددا على أن "الأمن والجيش مهمتهما حماية البلاد في هذه المرحلة التي وصفها بالحساسة"، متابعًا: "نحن كمجلس عسكري بعيدون عن السياسة ومهمتنا الوصول إلى الانتخابات".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعام السودان محمد حمدان دقلو المجلس العسكري
tech tech tech tech
CIB
CIB