موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 10:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يؤكد درايته بمنفذين هجمات 11 سبتمبر

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية... واليكم التفاصيل
 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعرف من يقف وراء هجمات القاعدة الإرهابية في 11 سبتمبر 2001، موضحا أن "العراق لم يهدم مركز التجارة العالمي".

وأضاف ترامب لشبكة "اي بي سي" نيوز الأمريكية "لم يكن العراق .. كانوا أشخاصا آخرين.. أعتقد أنني أعرف من هم".

كان 3 آلاف شخص قتلوا على الأقل جراء هجمات سبتمبر 2001 وتدمير برجي مركز التجارة في نيويورك، وأعلن تنظيم القاعدة الإرهابي بقيادة أسامة بن لادن مسئوليته عن الهجوم في ذلك الوقت.

وخلال الحوار انتقد ترامب قرار التدخل العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط، قائلا إنه "أسوأ قرار اتخذ في تاريخ البلاد"، وتابع "الذهاب إلى الشرق الأوسط كان قرار فظيع"، مشبها المنطقة بـ"الرمال المتحركة".

وتابع قائلا "العراق لم يدمر مركز التجارة.. كانوا أفراد آخرين وأعتقد أنني أعرفهم"، منتقدا التكلفة العالية لتدخل القوات الأمريكية بالشرق الأوسط والتي بلغت نحو 8 تريليون دولار.

وأدت هجمات 11 سبتمبر إلى تغيرات في السياسة الأمريكية وإعلان "الحرب على الإرهاب"، ومنها دخول حرب في أفغانستان وكذلك العراق، عقب اتهام بوش لبغداد بأنها "حليف لتنظيم القاعدة"، حيث استخدم الحادث كمبرر لغزو العراق، بينما انتقد ترامب قرار بوش بالتدخل العسكري في الشرق الأوسط الذي أسفر عن مقتل آلاف العراقيين.

وانتقد ترامب أسلافه مثل بيل كلينتون وجورج بوش قائلا إنهما امتلكا الفرصة لقتل أسامة بن لادن، مضيفا أن بوش لم يستمع لنصائح أجهزة الاستخبارات.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم دونالد ترامب امريكا ارهاب العراق نيويورك أسامة بن لادن
tech tech tech tech
CIB
CIB