موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس النواب الليبي: السيسي أعلن أنه مع الشرعية.. والبرلمان دوره تصحيح المسار

رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية... وإليكم التفاصيل
 

أكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت منذ اللحظة الأولى أكثر الأطراف معرفة بحقيقة تركيبة الشعب الليبي، وأكثرهم اتخاذًا لمواقف صريحة وواضحة تؤكد وقوفها مع الشرعية والجيش الوطني، والبرلمان لتصحيح المسار السياسي.

 

جاء ذلك ردًا على سؤال لصالح في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» عن دور الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية في الحل السياسي للوضع في ليبيا.

 

وقال صالح: "مع احترامي للجميع، فالحقائق غائبة عن صانع القرار، وهناك من لا يعرف حقيقة تركيبة الشعب الليبي، بينما كان الموقف الصريح والواضح منذ البداية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن أنه مع الشرعية، والجيش الوطني، والبرلمان ودوره في تصحيح المسار السياسي".

 

وأضاف: "الرئيس السيسي يؤكد دائمًا دعم احترام سيادة ليبيا ووحدة أراضيها، ورفض أشكال التدخل كافة، وكذلك دعم دور البرلمان باعتباره المصدر الرئيسي للشرعية الفعلية في ليبيا"، وحمل "عقيلة" بعض قوى المجتمع الدولي المسؤولية عن عدم إجراء الانتخابات في بلاده، داعيًا إلى دعم الذهاب إلى صناديق الاقتراع «دون تدخلات».

 

وقال صالح: "في الواقع هناك 85% من الشعب الليبي مع الانتخابات، وهي الطريق الوحيدة للحل، كما أن الليبيين يرفضون كل ما يُفرض عليهم من الخارج، ونحن شعب واحد ونسيج اجتماعي متماسك، لكن الذي يعطل الأمر هو التدخل الخارجي، حيث تتعارض مصالح الدول، لذا فإن الحل هو السير في طريق الانتخابات وتأمينها".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عقيلة صالح ليبيا مجلس النواب عبد الفتاح السيسي برلمان الاتحاد الإفريقي
tech tech tech tech
CIB
CIB