موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 07:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

طارق عامر: المواطن سبب رئيسي وراء النجاح الذي حققته مصر

طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار الاقتصاد.. وإليكم التفاصيل
 

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن مصر الآن تقف على أرض صلبة، نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي استعاد الثقة في مقومات الاقتصاد المصري، وبشهادة كافة المؤسسات الدولية.

 

مؤكدًا في كلمته بمؤتمر "سيملس شمال أفريقيا 2019"، أن المواطن المصري سبب رئيسي وراء النجاح الذي حققته مصر في هذا البرنامج الذي تم بدعم القيادة السياسية.

 

وأوضح محافظ البنك المركزي، أن مصر تجني الآن ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي بعدما أدى قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري إلى تحول الاقتصاد إلى الثقة، والقضاء نهائيًا على السوق السوداء للعملة الصعبة، وزيادة غير مسبوقة في احتياطي النقد الأجنبي، وما كان ليتم ذلك لولا دعم القيادة السياسية التي واجهت بشجاعة المشكلات التي كان يعاني منها الاقتصاد المصري.

 

جاء ذلك خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الثاني للتكنولوجيا المالية "سيملس شمال افريقيا 2019" الذي افتتحه الدكتور مصطفى كمال مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، وينظمه البنك المركزي المصري بالتعاون مع الجامعة العربية، بمشاركة أكثر من 500 من الخبراء الدوليين والمحليين في مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات والتجارة الإلكترونية في العالم.

 

ويبحث المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين دور التقنيات والاستراتيجيات الجديدة وقدرتها على تقديم خدمات مالية أفضل للمواطنين والمستهلكين في جميع أنحاء الوطن العربي، ويعد المنتدى منصة رائدة للقادة رفيعي المستوى للتواصل مع المجتمع ومناقشة أكبر التحديات في صناعة التكنولوجيا المالية والمدفوعات عبر الحدود وتطوير البنوك الرقمية ومساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة علي الانتقال إلى عالم التجارة الإلكترونية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة طارق عامر البنك المركزي الإصلاح الاقتصادي مؤتمر سيملس 2019
tech tech tech tech
CIB
CIB