موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«أبوستيت» يشيد بالتعاون المثمر بين وزارة الزراعة والمنظمات الدولية (صور)

وزير الزراعة يفتتح المؤتمر الأول لدعم المزارع الصغير
وزير الزراعة يفتتح المؤتمر الأول لدعم المزارع الصغير

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الاخبار المحلية... واليكم التفاصيل
 

قال عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن هذا المؤتمر يترجم اهتمام الدولة المصرية بالمزارع المصرى الصغير كأحد العناصر الأساسية في المنظومة الزراعية في مصر واستراتيجية التنمية المستدامة " مصر 2030" التي يتبنها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتي أفردت مساحة كبيرة من خطتها وأهدافها للزراعة ، واختصت صغار المزارعين والعمالة الزراعية عموما بالذكر في خطة النهوض بعناصر المنظومة الزراعية.

 

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي يؤكد دائما على أهمية مساعدة ودعم صغار المزارعين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة ومن هذا المنطلق وضعت وزارة الزراعة نصب أعينها دعم المزارعين الذى جاء على رأس عناصر استراتيجية عملها .

 وفى سبيل ذلك تقوم الوزارة بتوفير فرص تدريبية على أساليب الزراعة الحديثة ... والتوسع في دعم سلاسل القيمة المضافة للمنتجات الزراعية خاصة عالية القيمة من بداية تسليم المزارع للمنتج مرورًا بالمراحل المختلفة من التصنيع والتسويق بصورة تضيف للمنتج قيمة أعلى وسعراً أمثل ... وتوفير أساليب الاستغلال الزراعي الأنسب؛ لتحقيق أفضل الإمكانيات لزيادة الإنتاج ورفع قيمته السوقية لتعظيم عائد الربحية للمزارع الأقل دخلاً، وبما يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنه لوحدتي الأرض والمياه.

 

كما أشار الوزير  إلى التعاون البناء بين وزارة الزراعة والمنظمات الدولية ضمن المسارات الهامة في تحقيق أهداف هذه الاستراتيجية، ويمثل التعاون القائم بين الوزارة والصندوق الدولى للتنمية الزراعية " إيفاد " حجر زاوية في دعم استراتيجية التنمية الزراعية والنهوض بالمنتج الزراعى وتوفير الدعم المالى والتقنى لصغار المزارعين ولمشروعات الشباب وللمرأة في المجتمع الريفى لرفع مستوى المنتج الزراعى وزيادة دخل صغار المزارعين والقضاء على الفقر في المجتمعات الزراعية.

 

3b687343e8bcb5075b69e9c193467edc.jpg
86383e1696051aab5a573cf76ed39c52.jpg
925e94a8e0aedec8fa6b3599662902b9.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عزالدين ابوستيت اراضي عبد الفتاح السيسى مجلس الوزراء مصطفي مدبولي
tech tech tech tech
CIB
CIB