موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

عابدين لمستثمرين سعوديين: العاصمة الإدارية إنجاز أدعوكم للاستثمار فيه

العاصمة الادارية
العاصمة الادارية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الاقتصادية وإليكم التفاصيل
 

بحث وفد اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية لمصر الذي تستضيفه جمعية رجال الأعمال المصريين، مع اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، فرص الاستثمار بالعاصمة، ودعا المستثمرين السعوديين للاستثمار فيها، قائلا "مشروع العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز حقيقي وأدعوكم للمشاركة والاستثمار في هذا العمل العظيم إنه استثماري بالدرجة الأولى مربح للغاية".

 

وأشار "عابدين" إلى أن جميع أعمال البنية التحتية الأساسية سيتم الانتهاء منها بنهاية العام الجاري حيث تم إنجاز نحو 70% منها، وطرح الوفد السعودي عددًا من الأسئلة حول أسعار الأراضي السكنية والتجاري والإداري وطرق التعاقد وإمكانية بيع الأراضي فضاء.

 

وردًا على تساؤل الوفد السعودي أوضح "عابدين" أنه يمكن للمستثمر تملك الأراضي بعد العقد الأولي ولا يحق بيعها إلا وحدات سكنية أو تجارية أو إدارية بحسب الغرض المخصص لها، مؤكدًا أن أسعار التجاري والسكني تتوقف على حسب موقع الأرض وتتراوح ما بين 10 و15 ألف جنيه للمتر، كاملة الخدمات، ويمكن تقسيط السكني على 4 سنوات بمقدم 20% من قيمة الأراضي.

 

وأثار وفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية مشكلة انتقال الأرباح ورؤوس الأموال التي كانت تتعرض لها الاستثمارات الأجنبية في السنوات الماضية، وقال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، إن قانون الاستثمار الجديد أنهي جميع المشاكل الخاصة بحرية انتقال الأرباح ورؤوس الأموال ومنح حوافز وتيسيرات عديدة للمستثمرين ورجال الأعمال.

 

وأضاف "فوزي" أن الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي مرت بها مصر حققت نتائج غير مسبوقة على جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بتهيئة وتحسين جاذبية مناخ الاستثمار في مصر وعلى رأسها حرية تحويل الأرباح وسهولة انتقال رؤوس الأموال للشركات الأجنبية بجانب توحيد جهات الولاية على الأراضي.

 

وأشار نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، إلى جهود وزارة الاستثمار في حل مشاكل المستثمرين والتيسيرات الجديدة في منظومة تطوير وميكنة خدمات المستثمرين بجانب إتاحة أنظمة متعددة لمنح الأراضي للمطورين والشركات والتي أصبحت لا يستغرق الحصول عليها أكثر من أسبوعين وبنظم مختلفة، منها نظام المشاركة مع الدولة بالأرباح.

 

يذكر أن برنامج استضافة جمعية رجال الأعمال المصريين لوفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية لمصر يتضمن زيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة لتفقد المشروعات بها والمشاركة في مؤتمر للتعرف على فرص الاستثمار للشركات العقارية والمطورين بالمدن الجديدة في مصر بحضور وزير الإسكان بالإضافة إلى لقاء الوفد بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الاقتصاد العاصمة الادارية اللجنة الوطنية العقارية أعمال البنية التحتية أسعار الأراضي السكنية التجاري
tech tech tech tech
CIB
CIB