موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الخارجية الفلسطينية تدعو إلى مواجهة ”احتضان” أمريكا لإسرائيل

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية وإليكم التفاصيل..
 

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأحد إلى مواقف دولية جدية في مواجهة "الاحتضان" الأمريكي لسياسات الاستيطان الإسرائيلي.

 

ونددت الوزارة في بيان صحفي بـ"التغول الأمريكي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه وحقوقه" عبر مساندة الإدارة الأمريكية اليمين المتطرف في إسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو.

 

قالت الوزارة إن "غياب ردود فعل دولية واضحة المعالم وفاعلة في وجه تعديات الإدارة الأمريكية على القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة وميثاقها، يشجع اليمين الحاكم في إسرائيل على مزيد من الاستفراد العنيف بالشعب الفلسطيني وأرضه".

 

وأضافت أن ذلك يتم "بهدف حسم مستقبل قضايا الحل النهائي التفاوضية من جانب واحد وبالقوة لصالح الاحتلال، بما يؤدي إلى تقويض أي فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين".

 

واعتبرت الوزارة أن اليمين الحاكم في إسرائيل "يُسابق الزمن في تنفيذ مخططاتها الاستعمارية التهويدية لأجزاء واسعة من الضفة الغربية بدعم غير محدود من الإدارة الأمريكية".

 

وقالت إن "الاحتضان والكرم الأمريكي لنتنياهو يتعزز ويتعمق على حساب الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وهو ما ظهر جليًا من خلال القرارات المشؤومة التي اتخذها الرئيس دونالد ترامب، والدعم الأمريكي المُطلق للاستيطان وعمليات التهويد ودعم توجهات اليمين لفرض القانون الإسرائيلي على المستوطنات".

 

وتابعت أن "هذا التطابق غير المحدود بين واشنطن وتل أبيب نرى ترجمته ميدانيًا وبشكل يومي في غالبية المناطق الفلسطينية، خاصة في القدس حيث تتواصل عمليات التهويد وبشكل متسارع من خلال تصعيد هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية داخل المدينة ومحيطها".

 

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية على صعيد الاتصالات السياسية منذ إعلان ترامب، في السادس من ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها في 14 مايو 2018.

البنك الأهلي
أخبار العالم عر بوعالم وزارة الخارجية الفلسطينية الاستيطان الإسرائيلي التغول الأمريكي الأمم المتحدة واشنطن تل أبيب مصر اخبار مصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB