موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قوات خاصة أردنية تشارك بتمارين عسكرية في السعودية والإمارات

قوات خاصة عسكرية أردنية
قوات خاصة عسكرية أردنية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

توجهت قوات خاصة عسكرية أردنية إلى كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة بتمارين عسكرية.

وقد توجهت مجموعة الملك عبد الله الثاني القوات الخاصة الملكية اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في تمرين عبدالله "6".

وحسب بيان لقيادة الجيش الأردني يهدف التمرين إلى تعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة السعودية، وتبادل الخبرات، وتنمية المهارات العسكرية، ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى المجموعات المشاركة في هذه التمارين.

يذكر أن مناورات تمرين "عبد الله 6" الذي تمتد فعالياته لمدة أسبوعين يعد النسخة السادسة من سلسلة من التمارين المشتركة بين قوات البلدين الشقيقين التي بدأت عام 2012 .

كما غادرت مجموعة من لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التدخل السريع، اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في تمرين الثوابت القوية /1.

ويهدف التمرين الذي يستمر عشرين يوما إلى تعزيز العلاقات العسكرية وتعزيز مفهوم العمل المشترك، وتطوير مفهوم التخطيط والإدارة والتنفيذ للعمليات المشتركة، وتعزيز القدرات في مجال التنقل الاستراتيجي والتدخل السريع.

ويأتي هذا التمرين ضمن عدة فعاليات تدريبية مبرمجة مسبقا، لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام القتالية.

يعد تمرين الثوابت القوية/1 من أهم التمارين التي تؤدي إلى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

يشار إلى أن الأردن عضو في التحالف الدولي إلى اليمن بقيادة السعودية

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم قوات خاصة عسكرية أردنية السعودية دولة الإمارات القوات المسلحة الأردنية القوات المسلحة السعودية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB